الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

39 زوجة و94 طفلا و36 حفيدًا.. وفاة رب أكبر أسرة بالعالم في الهند

صدى البلد

منذ سنوات تصدرت حياته وعائلته مانشتات الأخبار والصحف  الدولية والعالمية "زيونا تشانا" رئيس طائفة دينية في الهند، كـ رب أسرة لأكبر عائلة في العالم، ليعود الرجل إلى مانشتات الأخبار مرة أخرى، ولكن هذه المرة بـ خبر وفاته ، عن عمر ناهز  76 عاما في ولاية ميزورام الهندية.

 

وفي هذا اليوم توفي "زيونا تشانا"، والذي كان يعد سفيرًا لـفكرة تعدد الزوجات، فقد ترك وراءه 39 زوجة و 94 أبن وأبنة و 36 حفيداً.

 

وأكد خبر الوفاة رئيس وزراء ميزورام "زورامتهانجا"، الذي قدم تعازيه في تدوينه عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بحسب ما نشرت "بي بي سي" البريطانية.

 

 

وكان "تشانا" يعاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، وقال الأطباء لوكالة PTI للأنباء إن حالة تشانا تدهورت في منزله في قريته "باكتاونغ تلانغنام" ونقل إلى المستشفى مساء الأحد ، حيث أعلن وفاته لدى وصوله.

 

و"تشانا" هو رب أسرة لأكبر عائلة في العالم، فمن الصعب أيضًا تقدير الحجم الدقيق لعائلة تشانا، فقد يزعم تقرير واحد على الأقل أنه كان لديه 39 زوجة و 94 أبن وأبنة و 36 حفيدًا، وهو ما يصل إلى 169 فردا.

 

حيث أشارت العديد من التقارير الإخبارية المحلية ، إلى أنه يحمل "الرقم القياسي العالمي" لهذه العائلة الكبيرة ، إلا أنه من غير الواضح ما هو الرقم القياسي العالمي.

 

وتصدرت حياة تشانا غير العادية العديد من العناوين الرئيسية على مر السنين، حيث تعيش الأسرة الهائلة معًا في منزل من أربعة طوابق ومكون من 100 غرفة.

 

وذكرت وسائل إعلام محلية ، أن زوجاته يتشاركن في عنبر للنوم بالقرب من غرفة نوم تشانا الخاصة.

 

فيما يعد القصر هو معلم سياحي رئيسي في الولاية ، حيث يحتشد الناس من جميع أنحاء العالم بالقرية لإلقاء نظرة خاطفة على نمط حياة الأسرة.

 

 

ونتمي العائلة إلى طائفة مسيحية "تشانا باول" وتضم حوالي 2000 متابع، وجميعهم يعيشون حول منزل تشانا في باكتونج تلانجنوام ، على بعد حوالي 55 كيلومترًا  من عاصمة ميزورام ، آيزاول، وتسمح تلك الطائفة بتعدد الزوجات للرجال ، وقد أسسها جد تشانا عام 1942.