الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبير: دعم الصادرات وفوارق الغاز بالمصانع في الموازنة الجديدة خطوة للتشجيع على الإنتاج ومواجهة تداعيات كورونا

الموازنة العامة
الموازنة العامة

أشاد أحمد معطي، خبير أسواق المال والمدير الإقليمي لإحدي الشركات العالمية؛ بموافقة البرلمان اليوم علي إقرار موازنة الدولة للسنة المالية الجديدة، مؤكدا انها تعكس الارادة الحقيقية للحكومة في حسم ملف الموازنة وهو ما يعزز من تصنيف مصر في مؤشرات الشفافية والأعمال.


قال " معطي" في اتصال مع "صدى البلد" إن الموازنة الجديدة المقرر إقرارها بقانون خلال أيام؛ تركز بصورة كبيرة علي تدعيم النشاط الاقتصادي و الانتاج من خلال التوسع في اقرار حوافز للمصدرين المصرية بقيمة تصل لـ 8 مليارات جنيه، مؤكدا ان الحكومة تمضي بصورة مشرفة في دعم الصادرات والمصدرين المصريين باعتباره توجها رئاسيا لمواجهة تداعيات فيروس كورونا والوقوف الي جوار المشروعات والكيانات الانتاجية التي تضررت من الوباء العالمي.


وذكر " معطي" ان الحكومة ممثلة في وزاراتي المالية والصناعة والتجارة سبق لهما اقرار برنامج جديد لصرف مستحقات الشركات المصدرة من خلال برنامج دعم المساندة التصديرية و مبادرة السداد الفوري لمستحقات المصدرين حيث صرفت اكثر من 240 شركة ما يقرب من 27 مليار جنيه.


وقال " معطي" ان تركيز الحكومة علي تدعيم فارق زيادة الطاقة للمصانع خصوصا الغاز والكهرباء من شأنه تشجيع المصانع والكيانات الانتاجية علي العمل بمرونة واكثر حرية لتحقيق ارباح وتعويض الخسائر التي نجمت عن فيروس كورونا.


وأقر البرلمان المصري اليوم موازنة العام المالي الجديد و التي من المقرر إحالتها للرئيس عبد الفتاح السيسي للتصديق عليها قبل بداية العام المالي القادم.