الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالمجان.. تعرف على أماكن عرض الأفلام المشاركة بمهرجان الإسماعيلية السينمائي

حديقة نادي الدنفاه
حديقة نادي الدنفاه

أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الذي يقيمه المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست "محمد الباسوسي" والتي تقام دورته الـ 22 برئاسة الناقد السينمائى عصام زكريا عن أماكن عرض الأفلام المشاركة.

من المقرر أن تقام عروض أفلام هذا العام، بالمجان بعدد من دور العرض  بمكتبة مصر، نادي الشجرة، الدنفاه، حديقة ميدان "النافورة"، أمام قصر الثقافة، و الحديقة المفتوحة بفندق توليب بالإضافة إلى قاعات قصر ثقافة الإسماعيلية.

 

ومن جانبه أكد الناقد السينمائي "عصام زكريا" أن دورة هذا العام ستكون مختلفة ومميزة على الرغم من إقامتها في ظروف شبه إستثنائية لما يشهده العالم من جائحة كورونا والتي أثرت على الحياة بكافة مجالاتها.


وأضاف زكريا أنه لذلك تم التنسيق لإتاحة عروض الأفلام المشاركة بهذة الدورة للجمهور بعدد من الأماكن المفتوحة و ذلك لإتاحة الفرصة الأكبر لأهل الإسماعيلية المشاركة لفعاليات المهرجان.


يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما سنويآ بمحافظة الإسماعيلية، و يقام هذا العام مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة ضيوفنا و جميع المشاركين بالمهرجان.

 

ويعد مهرجان الاسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991