الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزيرة الهجرة تكشف عن المبادرات الرئاسية للمصريين في الخارج وتوضح هدفها ..فيديو

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت السفيرة  نبيلة مكرم  ، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج ، إن الحياة والشخصية المصرية يجب أن تنقل بصورتها الصحيحة الي الخارج ، الدولة المصرية تواجه العديد من الحروب ومنها طمس الهوية المصرية  .

 

وأضافت  نبيلة مكرم   خلال لقائها في برنامج " الحقيقة " المذاع على قناة " اكسترا نيوز " ، أن الأجيال المصرية الصغيرة في الخارج يجب ان نحافظ عليهم لافتة أن أكثر شىء يمكن أن يهدم المجتمع هو اللغة وبالتالي نحن نحافظ على لغتنا المصرية لدى الاجيال المصرية في الخارج  .

 

وأوضحت نبيلة مكرم ، إن مبادرة حياة كريمة مبادرة فريدة من نوعها وهدفها الأول والأخير هو خدمة المواطن المصري ، هناك الكثير من المصريين بالخارج يحاولون مساعدة بلدهم بأي شكل من الأشكال وينظرون ان تمد ايدهم في مبادرة حياة كريمة لمساعدة المصريين بالداخل  .


وتابعت : قمنا بعمل مبادرة داخل حياة كريمة " تسمى اصلك الطيب "وهي موجة للمصريين في الخارج لمن يرغب منهم في مساعدة المصريين بالداخل  ، و أطلقنا مبادرة أيضا خاصة بالسيدات في الخارج تسمى " مصرية بـ100 راجل " .

 

واستكملت : الوزارة تساند مجهودات الدولة في القارة الافريقية وأطلقت مبادرة " صوت مصر في أفريقيا " ، مشيرة إلى أن الدولة المصرية نجحت في حل أزمة العالقين في الخارج في ظل جائحة كورونا  .