الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مش آخر مساعدات.. صندوق "تحيا مصر" يكشف تفاصيل تبرع الجامعات الخاصة لإعمار قطاع غزة |فيديو

صندوق تحيا مصر
صندوق "تحيا مصر "

قال محمد مختار ، المتحدث الرسمي باسم صندوق "تحيا مصر " ، تعليقا على مساهمة الجامعات الخاصة في مبادرة إعمار غزة ، إن أهم ما يميز مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، هي أنها تسمح لكل أطراف العمل المجتمعي بالمشاركة ، والتوحد على هدف واحد ، مشيرا إلى أنها من أهم الأهداف التي تساهم مع الصندوق في انجاز الكثير من مهامه بفضل المشاركة الواسعة .

وأضاف محمد مختار ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على فضائية القناة الأولى والقناة الفضائية المصرية ، أن مشاركة الجامعات المصرية جاءت تلبية لـ مبادرة الرئيس لإعمار قطاع غزة ، وإمدادهم بـ المساعدات الغذائية والطبية ، من خلال رقم حساب للصندوق تم الإعلان عنه ، منذ انطلاق المبادرة .

وأشار المتحدث باسم صندوق " تحيا مصر " إلى أن الشراكة التي تجمع الصندوق بالهيئات والقطاعات الخاصة ، ساهمت في تيسير ثلاث قوافل للإغاثة ، خلال أسبوع واحد ، وهو ما كان له صدى ورد فعل واسع لدى الجانب الفلسطيني .

وتابع " مختار " أنه تم مناقشة الكثير من الملفات المتعلقة بقطاع غزة وغيرها من الموضوعات ، إلى جانب مناقشات بين وزير التعليم العالي لدعم منظومة التعليم في مصر ، معقبا : " 57 مليون جنيه مش أخر المطاف في مساعدات الجامعات الخاصة لقطاع غزة " .

وأوضح أن المساعدات لقطاع غزة تتنوع بين الشكل النقدي ، على هيئة تبرعات في البنوك ، أو من خلال تبرعات غذائية أو عينية ، مؤكدا أن التبرعات العينية يمكن لمسها بشكل أسرع  .