الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البيئة: افتتاح أول محطة لتحويل المخلفات إلى طاقة متجددة في الفيوم الأسبوع المقبل.. فيديو

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن هناك مشروعات واستثمارات كبيرة تتم في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، منها ما يتم في مشروع "بنبان" بأسوان.

وأضافت "وزيرة البيئة"، خلال حوارها المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه يتم تحويل مخلفات الطاقة بـ 300 أو 400 مليون دولار، كنوع من الاستثمارات الأجنبية الجديدة، مشيرة إلى أنه سيتم افتتاح أول محطة مخلفات لتحويل المخلفات إلى طاقة متجددة في منطقة الفيوم خلال الأسبوع القادم.

وأكدت، أن جميع أنواع المخلفات  المخلفات تنتج 2.5 طن من الكهرباء على الشبكة، كل تلك النتائج الميزة تحققت خلال الـ 3 سنوات الماضية، لكي تضع الدولة المصرية في خطوات التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

ومن جانبه  أشار مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، إلى أن استراتيجيات التحول للاقتصاد الأخضر يعتبر أحد أهم المشاريع القومي، التي نادي بها الرئيس السيسي منذ 5 سنوات، كاشفا أن اليوم يكون نسخة ثالثة من هذا الملتقى.

وتابع: "دائما تكون الشراكة والدعم من المجتمع المدني لتلك الاستراتيجية الواضحة للدولة المصرية،  سواء في محاور التنمية المستدامة التي ساعدت في تقوية الاقتصاد الأخضر والحفاظ على البيئة بشكل مباشر".

وأكد، "جميع مشروعاتنا صناع الخير التنموية تتواجد في القرى الأكثر احتياجا، وذلك بالتعاون مع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ، حيث إننا نركز على مراعاة البعد البيئي في جميع المشروعات التنموية داخل الريف المصري".