الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حاسم ومرعب ورهيب| ليفربول يحتفل بعيد ميلاد محمد صلاح الـ 29 ..شاهد

محمد صلاح نجم فريق
محمد صلاح نجم فريق ليفربول

احتفل نادي ليفربول الإنجليزي، بعيد ميلاد النجم المصري محمد صلاح لاعب الفريق، الـ 29.

 

ونشر نادي ليفربول صورة لـ محمد صلاح على حسابه على موقع التواصل الإجتماعي “ فيس بوك”: وكتب:" حاسِم، مُرعِب، رَهِيب، قَوِيَ، مُثابِر، عَنيد!.. تهانينا للملك المصري Mohamed Salah الذي يحتفل بعيد ميلاده الـ 29".

 

 

يذكر أن محمد صلاح، ولد في مثل هذا اليوم، 15 يونيو  عام 1992، في قرية نجريج التابعة لمركز بسيون لمحافظة الغربية .

 

محمد صلاح بدأ مسيرته مع كرة القدم ضمن صفوف فريق الناشئين بنادي اتحاد بسيون وعثماثون طنطا ثم انضم لفريق الناشئين بنادي المقاولون العرب وتدرج في المراحل السنية حتي وصل للفريق الأول .

 

شارك محمد صلاح أمام فريق المنصورة للمرة الأولى في الدوري الممتاز مع المقاولون وكان وقتها بعمر الـ 18 عاما وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي.

 

أول أهداف محمد صلاح كانت في شباك النادي الأهلي في 25 ديسمبر وانتهي اللقاء بنتيجة التعادل 1-1.

 

 

أصبح محمد صلاح محط أنظار جميع الأندية الكبيرة في مصر وخصوصا الزمالك إلا أن رئيس الزمالك في ذلك الوقت ممدوح عباس رفض ضم الفرعون.

 

خرج محمد صلاح إلى الاحتراف من أبواب نادي المقاولون العرب وكانت محطته الأولى نادي بازل السويسري في عام 2012.

 

بدأ ظهور محمد صلاح مع بازل السويسري كبديل وكان أول أهدافه الأوروبية امام نادي لوزان السويسري وانتهت المباراة بفوز رفاق صلاح بنتيجة هدفين دون رد .

 

أول أهداف محمد صلاح في بطولة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونز ليج" أمام فريق توتنهام.

 

نجح محمد صلاح في عام 2013 في الحصول علي جائزة افضل لاعب في الدوري السويسري.

 

وخلال موسم ونصف نجح محمد صلاح في تسجيل 20 هدفا خلال 79 مباراة .

 

في موسم 2013 -2014 انتقل مو صلاح الي نادي تشيلسي بعد منافسه شرسة من ليفربول.

 

وجد محمد صلاح صعوبة في المشاركة مع تشيلسي في ذلك الوقت وخرج على سبيل الإعارة بعد موسمين مع البلوز لفريق فيورنتينا الإيطالي .


توهج أداء محمد صلاح مع فيورنتينا الإيطالي  ولعب 16 مباراة وسجل 6 أهداف وبعدها خرج لفريق روما ليزداد خبرة ويلعب 34 مباراة ويسجل 14 هدف خلال الموسم الأول وفي الموسم الثاني لعب 31 مباراة وسجل 15 هدفا .

 

انتقال محمد صلاح لـ ليفربول كان خطوة كبيرة في مستقبل الفرعون كأغلى صفقة في تاريخ ليفربول حيث بلغت قيمتها 42 مليون يورو وأغلي لاعب أفريقي وعربي مع المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز حوله إلي مكينة أهداف.

 

موسم 2017-2018 شارك محمد صلاح في 52 مباراة وسجل 44 هدفا في كل البطولات، وحصد لاعب هداف الدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفا، وحصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم

 

وفي الموسم التالي 2018-2019 لعب 52 مباراة وسجل 27 هدفا.، منهم 22 هدفا، توج بهم بلقب الهداف، بالتساوي مع زميله ساديو ماني، وأباميانج لاعب آرسنال.

 

موسم 2019-2020 لعب 48 مباراة في مختلف البطولات وسجل 23 هدفا وصنع 13 لزملائه .

 

وفي الموسم المنقضي 2020-2021 لعب 51 مباراة وسجل 31 هدفا وصنع 6 لزملائه.

 

توج محمد صلاح ببطولة دوري أبطال أوروبا "الشامبيونز ليج" مع ليفربول في 2018-2019 ، كما توج بعدها بكأس العالم للأندية، وحصد جائزة أفضل لاعب في البطولة.

 

كما حقق بطولة الدوري الإنجليزي لـ ليفربول موسم 2019 - 2020، بعد غياب دام 30 عاما .

 

محمد صلاح هو هداف ليفربول التاريخي في دوري أبطال أوروبا برصيد 25 هدفا، وأول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفا أو أكثر في 3 مواسم في الدوري الإنجليزي.، وأول  من أحرز 20 هدفا بقميص ليفربول، خارج الأرض بجميع المسابقات، في موسم واحد، وثاني أكثر نجوم أفريقيا تسجيلا للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي برصيد 97 هدفا، وخامس أكثر من سجل أهدافا في أول 150 مباراة في الدوري الإنجليزي، حيث أحرز  93 هدفا.