الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بأحدث التكنولوجيا الموجودة

إنشاء مصنع لدباغة الجلود بأعلى المعايير العالمية بخبرة إيطالية .. تفاصيل

صناعة الجلود في مصر
صناعة الجلود في مصر

قال الإعلامي محمود سعد الدين ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالبدء الفوري في إنشاء مصنع لدباغة الجلود بأعلى المعايير العالمية، مشيراً إلى أنه لم يكتف فقط بالاهتمام بتطوير الجلود داخل منطقة "الروبيكي" ، والتي هي الأهم فيما يتعلق بصناعة الجلود .

 

وتابع محمود سعد الدين  خلال لقائه مع برنامج "صباح البلد" ، المُذاع على فضائية "صدى البلد" ، أن الرئيس السيسي وجه بالإستعانة بخبراء إيطاليين، المتمثلين في عدد من الشركات الإيطالية، القائمة على صناعة الجلود .

 

وأضاف ، أن الرئيس السيسي وجه أيضاً، بتطبيق مفهوم جديد لصناعة ودباغة الجلود ، وهو ضرورة الخبرة التكنولوجية ، والصناعة المتطورة ، معقباً : " أعتقد ده المفهوم الأوسع والشامل لصناعة الجلود خلال الفترة المقبلة " .

 

وأشار إلى أن البعض كان ينظر إلى صناعة الجلود على إنها مهنة مهمشة ، أو صناعة درجة ثانية وليس من الصناعات الأولى في مصر، ولكن مع توجيه الرئيس السيسي فأصبح هناك إحياء لهذه الصناعة ، ورفع جودتها .

 

وأوضح ، أن مصر كانت تعاني من قلة وجود كميات كبيرة من الجلود في السوق المصري ، وأن مصر ليست المتحكم الأساسي في تسعير هذه السلعة ومشتقاتها ومنتجاتها المختلفة ، ولكن الآن أصبح هناك توطين لهذه الصناعة في مصر ، من خلال مدينة كبيرة ، وعدد من المصانع المختلفة بأحدث التكنولوجيا الموجودة، قائلا:  “سنبدأ من حيث انتهى الآخرون” .