الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على الخطوات اللازمة للحصول على وظيفة أحلامك بسهولة رغم كورونا ..فيديو

البحث عن وظائف
البحث عن وظائف

قال الدكتور أشرف البهي ، مدرب التنمية الذاتية وإعداد القادة ، إن فترة ما قبل جائحة كورونا تختلف عن ما بعدها ، حيث تم فقد 200 مليون وظيفة على مستوى العالم ، وفقاً لمنظمة العمل الدولية ، مشيراً إلى أن في مصر ، فقد حوالي مليون مواطن وظيفته .

 

وأضاف " البهي " خلال لقائه مع برنامج " صباح البلد " ، المُذاع على فضائية " صدى البلد " ، أن هناك خطوات يجب اتباعها من أجل الحصول على وظيفة ، والتي تبدأ بالبحث عن وظيفة ، مشيراً إلى أن هناك العديد من الوظائف المتاحة في البنوك ، والشركات ، ووزارة الكهرباء وغيرهم .

 

وأكد مدرب التنمية الذاتية وإعداد القادة ، أن سيتم توفير 950 ألف وظيفة سنوياً ، وذلك وفقاً ما أعلنته وزارة التخطيط منذ أيام .

وتابع " البهي " ، أن بعد البحث عن الوظيفة ، تبدأ رحلة كيفية اقتناصها ، وذلك من خلال الوعي بالوظائف المتوفرة ، والوظائف التي اختلفت خلال فترة كورونا ، والوظائف التي تم إلغاؤها ، وغيرهم ، معقباً : " مفيش حاجة اسمها شغلني أي حاجة ، ديه جملة خطأ جداً ، لازم تقرأ كويس في الوظائف ، وتعرف انت عايز ايه ، وتقدر تتخصص في إيه ، قبل ما تتقدم لوظيفة  " .

 

وأكمل ، أن يجب معرفة طبيعة المكان والوظيفة المتقدم لها ، معقباً : " من فضلك ابذل مجهود واعرف معلومات عن المكان اللي انت هتشتغل فيه " ، مضيفاً أن يجب توظيف وسائل التواصل الاجتماعي ، للاستفادة منها ، وبعدها تبدأ في تحديد الأهداف .

وأتم ، أن بعد ذلك ، تبدأ في الحصول على " الكورسات " في الوظيفة التي تم اختيارها ، وذلك قبل التقدم لوظيفة .