الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

دبلوماسي: الجامعة العربية أكدت تأييدها لموقف مصر من ملف سد النهضة| فيديو

السفير حسين هريدي
السفير حسين هريدي

قال السفير حسين هريدي ، مساعد وير الخارجية الأسبق ، إن جامعة الدول العربية أكدت ،  في الفترات السابقة ، تأييدها للموقف المصري فيما يخص تطورات ملف "سد النهضة " ، وهو ما يتجلى بشكل مستمر في التصريحات الثلاثية المشتركة بين مصر والأردن والعراق ، والتي تدعم بشكل مستمر الجانب المصري.

وأضاف السفير حسين هريدي ، خلال لقائه لـ برنامج "صباح الخير يامصر " ، والمذاع على فضائية الأولى ، والفضائية المصرية ، أن تصريحات الدول العربية تشير بشكل واضح إلى أن الأمن القومي المائي المصري جزء هاما من الأمن القومي المائي العربي .

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق إلى أن الاجتماع الذي ستستضيفه " الدوحة " لمجلس وزراء الخارجية العرب ، غدا  ، سيتناول تأييدا واضحا لـ مصر في ملف  سد النهضة .

وأكد على أهمية صدى التأييد العربي الواسع لـ مصر في قضية سد النهضة ، والذي ينتج عنه صدى واسع داخل مجلس الأمن ، لشرح موقف مصر من ملء السد ، وأن مصر ترفض تنفيذ أي إجراء أحادي الجانب من دولة أثيوبيا ، من الممكن أن تؤثر على حصة مصر من مياه النيل  .

وأردف : مصر أمام موقف " ديناميكي " ولا يجب أن نحكم على الموقف من خلال اي تصريح اعلامي اثيوبي ، نظرا للمتغيرات التي تحدث بشكل مستمر في القضية .