الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

على الهواء مباشرة.. مذيعة عالمية شهيرة تعلن إصابتها بالسرطان

مذيعة عالمية شهيرة
مذيعة عالمية شهيرة تعلن إصابتها بالسرطان

أعلنت رئيسة المراسلين الدوليين ومقدمة برنامج بشبكة «سي إن إن» كريستيان أمانبور إصابتها بسرطان المبيض، أمس الاثنين، على الهواء مباشرة من خلال تقدميها احدى البرامج من منزلها. 

وكشفت الإعلامية كريستيان أمانبورالبالغة من العمر 63 عاماً ، أنها خضعت لعملية جراحية كبرى ناجحة لاستئصال هذا السرطان، وأنها تخضع منذ الآن ولعدة أشهر للعلاج الكيميائي مثلها مثل ملايين النساء حول العالم.

ولم توضح كريستيان أمانبور إذا كانت ستختفي عن الشاشة أم لا بسبب العلاج الكيماوي، مؤكدةً أنها مطمئنة حيال المستقبل و النظام الصحي البريطاني في علاجها و غيرها من النساء.

وأشارت كريستيان أمانبور إلى أنها أعلنت عن إصابتها بالسرطان، لسببين، أولاهما: الشفافية مع الجمهور كما تعودت، ثانيًا: حث الناس على إجراء الفحوصات لتشخيص المرض مبكرًا. 

ونصحت السيدات، قائلةً: «اقراءن كثيرًا عن هذا المرض العين، واخضعوا للفحوصات المنتظمة، وتابعوا أي تغيرات غير طبيعية بأجسادكن، وبالتأكيد لا تتجاهلوا  المخاوف الطبيعة المشروعة». 

جدير بالذكر أنه على مدار العقدين الماضيين،  أجرت «أمانبور» مقابلات مع عدد كبير من الزعماء وصناع الأحداث في كل أنحاء العالم وقدمت تقارير مكثفة عن العراق وأفغانستان وباكستان والصومال ورواندا والبلقان.

ونددت أمانبور بالإبادة الجماعية لمسلمي البوسنة، معتبرة أن الإعلامي: «لا يمكن أن يبقي محايدا ببساطة في مواقف معينة، إذ إن الحياد يعني أن تكون شريكاً».

وفي سياق متصل، يصعب تشخيص سرطان المبيض لأن يسهل الخلط بين أعراضه ومشاكل صحية أقل خطورة، كما أنه يعد سابع أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء في جميع أنحاء العالم، وفقا للصندوق العالمي لأبحاث السرطان.

وعادة ما يكون سرطان المبيض مميتا، وهو ثامن أكثر أسباب الوفاة شيوعا بين النساء في جميع أنحاء العالم.