الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

لتقديم خدمة طبية مميزة

محافظ الإسكندرية: استمرار تحديث المنشآت والأجهزة الطبية

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية في افتتاح تطوير مستشفى صدر كوم الشقافة

أكد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف أن المحافظة بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان حريصة بشكل مستمر علي رفع كفاءة المنظومة الصحية، وتطوير المستشفيات والوحدات الصحية وفقا للتطورات الطبية الحديثة.

وعلى هامش افتتاح أعمال تطوير بمستشفى صدر كوم الشقافة، شدد المحافظ على ضرورة الاستمرار في تحديث المنشآت والأجهزة الطبية بما يسهم في تقديم خدمة طبية بجودة عالية للمواطن السكندري.

 ووجه المحافظ الشكر إلي جميع العاملين بالمستشفي، وحثهم علي بذل المزيد من الجهد للوصول  بالمستشفى للمستوي المتميز الذي يرضاه المرضي والمواطنون.

اقرأ أيضًا:

نقلة حضارية في الجمهورية الثانية..أول خط مترو أنفاق بالإسكندرية حلم طال انتظاره ..شاهد

وقد افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أعمال التطوير ورفع كفاءة مستشفى صدر كوم الشقافة، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة والسكان. 

وقالت المحافظة في بيان على صفحتها الرسمية على الفيس بوك إن أبرز أعمال التطوير بالمستشفى تمثلت في زيادة عدد الأسرة بالعناية المركزة لتصل إلي 43 سرير، ورفع كفاءة البنية التحتية وتزويدها بأحدث شبكات المرافق الخدمية. 

يأتي ذلك في إطار التنسيق بين محافظة الإسكندرية مع وزارة الصحة والسكان لرفع كفاءة المنظومة الصحية وتقديم خدمة طبية بجودة عالية للمواطن السكندري.

وفي سياق منفصل، أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن المحافظة تعمل بجميع أجهزتها لتوفير مناخ مناسب لأبنائنا الطلاب و تسعى جاهدة لتطوير الخدمات التعليمية المقدمة للمواطنين، وخاصة فيما يختص بالتوسع فى بناء مدارس جديدة وزيادة أعداد الفصول لتستوعب اكبر عدد ممكن من أبنائنا الطلاب للحد من حدوث اي تكدس بالفصول لا سيما فى المناطق الأشد احتياجا لوجود مدارس .

وأوضح المحافظ اللواء محمد الشريف، في بيان صادر عن المحافظة اليوم الاثنين، أن هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة برئاسة المهندس هشام عطية مدير عام الهيئة ، قد انتهت بالفعل خلال العام الحالي من إنشاء ٤٣ مدرسة بتكلفة إجمالية تقدر ب ٣٣٢مليونا و ٥٧٢ ألف جنيه في ٧ أحياء بالمحافظة هي ( منتزه، وشرق، ووسط، والعجمى، وغرب، والعامرية، وبرج العرب)، بإجمالى  ٨٨١ فصلا، لافتا إلى أن المحافظة بجميع أجهزتها حريصة على توفير خدمة تعليمية جيدة لأبنائنا الطلاب وخاصة في المناطق الأكثر احتياجا لإنشاء مدارس.

وأشار الشريف أن هيئة البنية التعليمية تعمل حاليا على إنشاء ٣٤ مدرسة أخري بتكلفة اجمالية تقدر ب ٢١٧ مليونا و٥٧٨ ألف جنيه، في ٦ أحياء بالمحافظة هي (منتزه، وشرق، ووسط، والعجمي، والعامرية، وبرج العرب)، بإجمالى ٥٥٢ فصلا لتخفيف الكثافة الطلابية في الفصول و إتاحة مناخ تعليمي مناسب للطلاب، مشيراً إلى أنه يتم حاليا إقامة ٦ مباني تعليمية تابعة لإدارة المنتزه، و ٧ مباني تابعة لإدارة شرق، ومبنى في وسط، و ٢ في العجمي، بالإضافة إلى ٣ مباني في العامرية، و ١٥ مبنى في برج العرب .

ومن جانبه أوضح مدير الهيئة انه تم الانتهاء من أعمال الصيانة في ٣٨ مدرسة خلال العام الحالي وجاري العمل على صيانة ١١ مدرسة أخرى، مشيرا إلى أن إجمالي التكلفة المقررة لصيانة ٥١ مدرسة  هي ٧٢ مليون جنيه، مؤكدا أن الهيئة تعمل بأقصى جهد للانتهاء من إنشاء وصيانة المدارس.