الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أفضل الوجبات لتعزيز المناعة لمواجهة كورونا والطقس الحار .. فيديو

مني عبدالمطلب
مني عبدالمطلب

قالت الدكتورة منى عبد المطلب، استشاري التغذية والباطنة العامة، إن مناعة وقوة تحمل الجسم ومقاومته لأي عدوى فيروسية او بكتيرية أو فطرية تعتمد على نوعية الطعام التي يتغذي عليها جسمه، فيجب أن يحصل على كل من  الفيتامينات والمعادن حتى يصبح طعامه متوازنا لجسمه. 

وأضافت "استشاري التغذية والباطنة العامة"، عبر مكالمته الهاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن التجربة العملية في فترة كورونا أثبتت أن جميع الأجسام التي تحصل على تغذية سليمة، دائما تتعرض على فيروس بأعراض خفيفة جدا.

وأشارت "عبدالمطلب"، إلى أن توجد بعض العناصر التي لم توجد داخل الجسم بصورة طبيعية، لذلك يجب أن نحصل عليها من بعض المواد الغذائية، ومنها فيتامين أ و فيتامين سى، وحتى انهم اكثر العناصر سهولة في الحصول عليهم بصورة يومية، مضيفة أن الفطر الأبيض يرتبط ارتباطا وثيقا بضعف المناعة وأمراض الضغط والسكر لدى الإنسان.

وأكدت، أن الحرارة تقوم بقتل الفيتامينات التي توجد داخل الأطعمة وخاصة فيتامين سى، حيث إنه عند تعرضه للحرارة يقوم بخسارة حوالى 50% من قيمته الغذائية، مشيرة إلى أن عند تعرض الخضار لفترة كبيرة من الحرارة يقلل من كمية فيتامين سي التي توجد بداخله.

وتابعت استشاري التغذية والباطنة العامة، أنه يمكن الحصول على فيتامين سى من الفاكهة والسلاطة.