الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وجيه احمد: إبراهيم نورالدين نمبر وان وأفضل حكم فى مصر

صدى البلد

أكد وجيه احمد رئيس لجنه الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم أن الحكم الدولى ابراهيم نورالدين يعتبر الحكم المميز والافضل فى الموسم الجاري.

قال وجيه أحمد ردا على سؤال للاعلامى سيف زاهر حول من هو الحكم المميز والافضل هذا الموسم: "ابراهيم نورالدين هو الافضل وجميع مبارياته بدون اخطاء والجدل الذى اثير فى مباراة الاتحاد والمصري على احتسابه ركلة جزاء على الاتحاد السكندرى ليس له اساسا من الصحة كان قرار نورالدين فيها صحيحا.

 

واضاف ان ابراهيم نورالدين تفوق كثيرا على زملائه هذا الموسم الذين اجادوا هم أيضا فى مبارياتهم لكنه افضلهم ومبارياته دون اخطاء نهائيا.

 

كان  وجيه أحمد قال فى تصريحات تليفزيونية: أرفض العمل مع جمال الغندور في أي وقت ولكنى مستعد جدا للعمل مع عصام عبد الفتاح في أي وقت.. والغندور أخطأ فى حق اللجنة بعدما قال انها لجنة لا تضم كفاءات .

 

وعن كواليس مباراة القمة قال وجيه أحمد: رئيس اللجنة الثلاثية المؤقتة لاتحاد الكرة اجتمع بي وقال لى عندك حكام تقدر تدير مباراة القمة قلتله عندى طبعا وانتظرت قرارا بالاستعانة بحكام أجانب إلا أنه كلما مر الوقت تأكدت أن المباراة بحكام مصريين وكنت مجهز طاقمين لإدارة القمة.

 

وأضاف رئيس لجنة الحكام: خشيت من الإقالة بعد مباراة القمة الأولى ولكن كان عندي ثقة في أحمد مجاهد أنه مش هيضحى بى ولو كان طاقم الحكام لم يوفق في القمة الأولى كنا هنلعب القمة الثانية بحكام مصريين.

 

وتابع وجيه أحمد: اخترت طاقم حكام بقيادة محمود البنا بعدة معايير وقمت بإبعاده عن مباريات الأهلى والزمالك قبلها بفترة إضافة إلى امتلاكه ثقة كبيرة من قبل الأندية وخاصة القطبين، ويتم محاسبة الحكام على أخطائهم في المباريات ولكن لا نعلن عن العقوبة.

 

واستطرد وجيه أحمد: كل الحكام ستدير مباريات القمة المقبلة ولدينا 3 حكام جاهزين لادارة القمة القادمة، ولن يعود الحكم الأجنبي مرة أخرى، وهناك أيضا مباريات قوية تحكيمية مثل مباراة الأهلى وبيراميدز أو الزمالك وبيراميدز.

 

واختتم حديثه قائلا: التحكيم المصري يسير بخطى ثابتة في أفريقيا وهناك طاقم حكام مصري ضمن 7 حكام سيدير مباراة نصف نهائي الكونفدرالية بين القطن الكاميرونى وشبيبة القبائل.