الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محافظ الإسكندرية يتلقي لقاح كورونا

محافظ الاسكندرية
محافظ الاسكندرية يتلقي لقاح كورونا

تلقي اليوم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد ، وذلك عقب تخطيه المدة البينية بين فترة الإصابة التي تعرض لها الفترة الماضية وعملية التطعيم، ويأتى ذلك فى إطار الحملة القومية لتطعيم المواطنين .


ومن جانبه، حث محافظ الإسكندرية مواطني الإسكندرية بالإسراع بالتسجيل لتلقى اللقاح حرصًا على سلامتهم وصحة المجتمع مؤكدا حرص القيادة السياسية على توفير الكميات اللازمة من اللقاحات بأنواعها .


من جانبه أعلن الدكتور سعيد السقعان وكيل مديرية الصحة بالإسكندرية أن أجمالي من تلقوا اللقاح ٢٨٧ ألف مواطن حتي الآن وذلك بعد توفير ٦٢ مركز لتلقي اللقاح بكافة أحياء الإسكندرية.

 

اقرأ أيضا:

نقلة حضارية في الجمهورية الثانية..أول خط مترو أنفاق بالإسكندرية حلم طال انتظاره ..شاهد
 

وأوضح وكيل وزارة الصحة  أن هناك ١٤ فرقة متحركة تجول أنحاء المحافظة مضيفًا أنه تم الانتهاء من تطعيم العاملين بجامعة الإسكندرية ، وجاري تطعيم المشاركين فى لجان الامتحانات وكونترول الثانوية العامة .

 

وقد افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أعمال التطوير ورفع كفاءة مستشفى صدر كوم الشقافة، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة والسكان.   وقالت المحافظة في بيان على صفحتها الرسمية على الفيس بوك إن أبرز أعمال التطوير بالمستشفى تمثلت في زيادة عدد الأسرة بالعناية المركزة لتصل إلي 43 سرير، ورفع كفاءة البنية التحتية وتزويدها بأحدث شبكات المرافق الخدمية.   يأتي ذلك في إطار التنسيق بين محافظة الإسكندرية مع وزارة الصحة والسكان لرفع كفاءة المنظومة الصحية وتقديم خدمة طبية بجودة عالية للمواطن السكندري. 

 

وأكد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف أن المحافظة بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان حريصة بشكل مستمر علي رفع كفاءة المنظومة الصحية، وتطوير المستشفيات والوحدات الصحية وفقا للتطورات الطبية الحديثة.

 

وعلى هامش افتتاح أعمال تطوير بمستشفى صدر كوم الشقافة، شدد المحافظ على ضرورة الاستمرار في تحديث المنشآت والأجهزة الطبية بما يسهم في تقديم خدمة طبية بجودة عالية للمواطن السكندري.  

ووجه المحافظ الشكر إلي جميع العاملين بالمستشفي، وحثهم علي بذل المزيد من الجهد للوصول  بالمستشفى للمستوي المتميز الذي يرضاه المرضي والمواطنون.