الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

محمد حسين يعقوب: ورثت المشيخة من أبي وجدي.. وأحمد موسي: هم مشكلتنا الحقيقية

صدى البلد

قال الإعلامي أحمد موسى ، ان الشيخ محمد حسين يعقوب نفي عمله بالتنظيمات الارهابية، و داعش و تنظيم القاعدة؛ مستنكرا: «كيف لا يعرف القاعدة وهو يعطي المحاضرات والخطب منذ السبعينات».

وأضاف خلال حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن مثل هؤلاء المشايخ هم مشاكلنا الحقيقية والتي يأخذ منها الارهابين أفكارهم المسمومة و يرتكبون الأعمال الإرهابية».

ولفت موسى، إلى إن محمد حسين يعقوب يخطب في الناس منذ سبعينيات القرن الماضي –أيام الشيخ كشك-، وله محبين ومريدين في مصر والعالمين العربي والإسلامي، وكذلك مخدوعين، مردفًا «كل رجال الدين والأزهر لهم احترامهم، وليس دعاة الفتنة والإرهاب».


أبدى موسى، استغرابه واندهاشه من طلب محمد حسين يعقوب عدم تصوير جلسة المحكمة في قضية «داعش إمبابة»، والتي أدلى بشهادته أمامها ظهر اليوم.

وقال موسى «ليه يا مولانا رافض التصوير وأنت كنت تطلع على الهواء وأمام الكاميرات بالساعات».

واستكمل الإعلامي أحمد موسى، أن المستشار محمد السعيد الشربيني رئيس المحكمة، رد على الشيخ حسين يعقوب، بأن التصوير سيكون بشكل معتدلٍ وطالب الشاهد باعتبار شهادته لله، مردفًا: «تصوير الشهادة مهمة ليتعرف عليها أتباعه والمنتمين للجماعات المتطرفة.

الشيخ محمد حسين يعقوب، الشاهد في قضية “داعش إمبابة”، بدأ شهادته ليرد على السؤال الأول قائلا  الناس فى الدين يقسمون إلى علماء وعباد منذ بداية أمرى ورثت من أبى وجدي ولى عشرات الآلاف من المقاطع وجهتي شرح مبادئ السائلين أنا لا أفتي وأقول أسألوا العلماء، لم أتخصص في شيء وقرأت في كل علوم الدين.