الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عضو مجلس الشيوخ: الرئيس السيسي يتبنى عنوان "حياة كريمة" لجميع المصريين| فيديو

عصام عفيفي
عصام عفيفي

قال المستشار عصام عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، إن مشكلة الزيادة السكانية تعتبر من المشاكل القديمة الحديثة، التي تظل تؤثر على المواطن بشكل سلبي، منوها إلى أن تلك المشكلة السكانية دائما تشكل "خطرا داهما على الدولة يأكل الأخضر واليابس".

 

وأضاف "عضو مجلس الشيوخ"، خلال استضافته في برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدي البلد"، أن تلك الزيادة السكانية تعيق جميع أعمال التنمية، وحتى أنه في كثير من الأحيان لم يستطيع المواطن بالشعور بحجم المشروعات التي تقوم بها الدولة، وذلك بسبب أن تلك الزيادة السكانية تأكل جزء كبير من أعمال التنمية.

 

وأشار "عفيفي"، أن جميع المصريين يرثون بعض المفاهيم الدينية والاجتماعية والثقافية خاطئة تخص تلك المشكلة، لذلك يتقدم بالشكر إلى وزارة التضامن الاجتماعي بسبب جهودها في هذا الملف، مضيفا أن جهود الدول المصرية ايضا يساعد على انخفاض نسب الوفيات وتوفير حياة كريمة وصحة جيدة لجميع المواطنين.

 

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الزيادة السكانية لم تكن مشكلة اقتصادية فقط ولكنها مشكلة أمن قومي، وذلك لان في كثير من الأحيان تجعل المواطن لم يستطيع ان يشعر بالتنمية، مما تجعله يشعر بتقصير الدولة ناحيته.

 

وأوضح عصام عفيفي، أنه يجب أن تكون الحركة اجتماعية قبل أن تكون حركة رسمية في البحث عن حلول تلك الزيادة السكانية، فيجب ان يشعر المواطن ان تلك المشكلة هى خطر تهدد حياة أسرته، كما انها تهدد احساسه بالتنمية والتقدم.