الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزارة التضامن تدعم الرائدات الاجتماعيات لخدمة الأسر المصرية

الدكتورة امل زكى
الدكتورة امل زكى

قالت الدكتورة  أمل زكى مستشار برنامج وعى للخدمة المجتمعية: إن الرائدة المصرية لابد أن تكون من نفس المنطقة التى ستعمل فيها حتى يشعر المواطنون بالاطمئنان عندما تذهب إلى منازلهم .

 

أضافت " زكى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح على قناة " dmc " ، أن الرائدة الاجتماعية لابد أن تمتلك مهارة التواصل مع الأخرين و لديها الدافع للعمل الأجتماعى، مشيرة إلى أنها تخضع للتدريب قبل البدء فى العمل .

 

وأوضحت  ، أن البرنامج التدريبى التى ستخضع له الرائدات الاجتماعيات قبل النزول إلى أرض الواقع ينقسم إلى شقين الشق الأول هو تنمية  المهارات التى ستقوم من خلالها بزيارة المنازل والتحدث إلى السيدات و عمل ندوات و الشق الثانى هو الرسائل التى ستعمل على توصيلها للأسر ذلك بالإضافة إلى وجود استمارة معها لرصد سلوكيات الأسر و ذلك لعمل قاعدة بيانات خاصة بكل أسرة .

أكدت ،  أن كل رائدة أجتماعية ستتسلم تابلت خاص بها وذلك لتتبع سلوكيات  الرائدات واعطائهم مكافأة لما يقوموا به من أعمال مجتمعية تفيد الأسر  مثل امرأة محت أمتها أو منع أحد أبنائها من التسرب من التعليم ولكن على الجانب الآخر سيتم محاسبتها إذا أخذت رشوة أو لم تؤد عملها بشكل صحيح.