الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نشرة المرأة والصحة.. كل ما تريد معرفته عن الفطر الأخضر.. وأضرار الحقن لمنع الحمل

الفطر الأخضر
الفطر الأخضر

نشر موقع صدى البلد عددا من الأخبار الهامة في مجالي المرأة والصحة، وسوف نعرض إليكم ابرز هذه الأخبار خلال التقرير التالي في نقاط مفصلة...

أمراض تهدد العالم.. اكتشف الفرق بين الفطر الأخضر والأسود والأبيض والأصفر
 

انتشر مؤخرا داء جديد فى الهند يعرف بـ مرض الفطر الأخضر .. فما هى أعراضه؟ وما الفرق بينه وبين أنواع الفطريات الأخرى: الفطر الأسود والأبيض والأصفر.

ونكشف لكم فى هذا التقرير الفرق بين الفطر الأخضر والفطر الأسود والأبيض والأصفر، وفقا لما جاء فى موقع " moneycontrol" و موقع " indiatvnews " .

 

اضرار الحقن لمنع الحمل.. وهل يحدث حمل مع استخدامها ؟
 

تتساءل النساء دوما عن أضرار حقن لمنع الحمل؛ حيث أن لكل من حبوب منع الحمل وحقن منع الحمل  تعد طرقا فعالة وآمنة للغاية لمنع الحمل غير المخطط له، ومع ذلك، فهما مختلفان تمامًا ويطلبان دراسة جادة قبل اتخاذ القرار، وهو ما سنقوم بتوضيحه في السطور  التالية.

 

 

بعد ظهور أول حالة .. كل ما تريد معرفته حول الفطر الأخضر
 

مع انخفاض عدد حالات الإصابة بـ فيروس كورونا في الهند، بدأت تظهر بلاغات عن مرض جديد ينذر بالخطر على المواطنين، حيث تم تشخيص إصابة أحد الناجين من كورونا ويبلغ من العمر 34 عامًا بعدوى الفطريات الخضراء، وذلك في منطقة إندور بولاية ماديا براديش.

وقال الدكتور رافي دوسي ، رئيس قسم أمراض الصدر، معهد سري أوروبيندو للعلوم الطبية (SAIMS)، إن الرجل الذي تعافى من فيروس كورونا خضع للاختبار لأنه يشتبه في إصابته بعدوى داء الغشاء المخاطي القاتل، ولكن تبين أنه مصاب بالفطر الأخضر (داء الرشاشيات)، وهو التهاب في رئتيه وجيوبه الأنفية ودمه.

 

لفقدان الوزن والتخلص من الدهون.. كل ما تريد معرفته عن الليزي كيتو
 

يشهد الكثير من الناس على فوائد نظام كيتو الغذائي ، لكن الخبراء يجادلون بأنه ليس لكل شخص يفكر في المراقبة الصارمة للبروتينات والكربوهيدرات والدهون التي يتطلبها لتسهيل حساب السعرات الحرارية أو المغذيات الدقيقة الأخرى ، هناك نظام غذائي جديد - نظام كيتو الكسول ، والذي يركز فقط على مراقبة تناول الكربوهيدرات، والتعرف على الحالة الكيتونية.