الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خارجية مجلس التعاون الخليجي: أي مساس بحقوق مصر والسودان المائية مرفوض

امين مجلس التعاون
امين مجلس التعاون الخليجي

أصدر وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعهم، اليوم الأربعاء، بالرياض،بيانا أكد فيه رفضه أي إجراء يمس بحقوق مصر والسودان المائية.


وأدان وزارء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في بيان لهم هجمات ميليشيات الحوثي على محافظة مأرب.

وبحسب صحيفة الوطن البحرينية؛ فقد جدد نايف الحجرف، أمين عام مجلس التعاون، ترحيبه في البيان الختامي لهذا الاجتماع الدولي الـ 148، بمبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية، ووقف النار من أجل العودة إلى المفاوضات بين أطراف النزاع.


ووجه المجلس الوزاري انتقادا حادا في إعاقة وصول الفريق الأممي إلى سفينة صافر قبالة الحديدة، محملا الميليشيات مسؤولية أي تسرب للنفط منها، ما يؤدي إلى كارثة بيئية في البحر الأحمر.

يشار إلى أنه منذ أشهر تشن الميليشيات هجمات على محافظة مأرب الاستراتيجية، على الرغم من كافة الدعوات الدولية لوقفها والتحذيرات من الخطر الداهم الذي يهدد آلاف النازحين.

وكانت السعودية أطلقت في مارس الماضي مبادرة لوقف النار في اليمن، لاقت ترحيبا أمميا ودوليا وعربيا واسعا.

كما، تطرق المجلس الوزاري بلقائه الدولي اليوم إلى عدد من الملفات الإقليمية من سد النهضة إلى العراق، وصولا للبنان، فضلا عن مفاوضات فيينا، مؤكدا رفضه التدخلات الأجنبية في شؤون الدول العربية.

وفيما يتعلق بالمفاوضات النووية الجارية في فيينا، جدد الدعوة لإشراك دول المجلس في تلك المحادثات.

كما أبدى استنكاره لتزايد عمليات تهريب المخدرات من لبنان، مؤيدا الإجراءات التي اتخذتها المملكة للمكافحة والحد من تلك العمليات.