الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اتحاد الكرة يعلق على فتح الزمالك حسابا بنكيا أمام تبرعات الجماهير

فريق الزمالك
فريق الزمالك

كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة عن مدى قانونية قيام مسئولي نادي الزمالك بفتح حساب أمام الجماهير من أجل تلقى التبرعات للقلعة البيضاء.

 

وقال المصدر ذاته، إن ما أعلن عنه مسئولو نادى الزمالك من فتح حساب خاص لتلقى التبرعات لصالح الفارس الأبيض، قانونى وموجود فى العالم بل والاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يعترف به ولا يعترض عليه.

 

وأضاف “كافة الجهات الرياضية، من ضمن مواردها، ما يأتي لها من التبرعات والهبات والمنح الواردة من قبل الجماهير العاشقة لها؛ لإنعاش خزينتها بشكل قانوني”.

 

ولفت إلى أن الأندية فى أوروبا تقوم بذلك الإجراء فى شكل طرح أى منتج تابع لها أمام المشجعين، مشيرا إلى أن كافة الأندية لها الحق فى فتح حساب أمام الجماهير من أجل مواجهة العقبات المادية.


يذكر أن الدكتور حسين السمرى المدير التنفيذى لنادى الزمالك أعلن فتح حساب بنكى لتلقى التبرعات من جماهير ومحبى النادى لتجاوز أزمته المالية.

 

وكتب السمرى عبر حسابه الشخصى على فيس بوك : بادرة بعض محبي وداعمى الزمالك للتبرع له في ظل الظروف التي يمر بها مشجعة جدا وبالفعل فتح النادي حساب فرعي خاص لهذا الغرض. 

 

وبدأ محبي وداعمو النادي في تفعيل رقم الحساب 1911 وهو تاريخ تأسيس النادي ، ورقم لا ينسى لمحبي النادي ببنك مصر فرع وادي النيل او البنك الاهلى فرع سور النادي.

 

وأكمل السمرى : من المؤسف أن يهاجم البعض هذه الفكرة المطبقة في أغنى دول العالم اقتصاديا وهي أمريكا القائمة على التبرعات وهذا الأمر ليس اجبارا على أحد لكى يعلن البعض وإحنا لاقيين ناكل.

 

وواصل السمرى: السؤال لكل منتقدي الفكرة.. هى فلوس الثري العربي للزمالك  أو الأهلي كانت تحت أي مسمى بالضبط؟!

 

من جانبه علق أحمد عيد عبدالملك نجم الزمالك السابق على قرار النادي بفتح حساب بنكي للسماح لجماهير النادي بالتبرع في ظل الضائقة المالية التي يمر بها النادي.

 

وكتب أحمد عيد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “ فيس بوك ”:"موضوع دعم النادي بعد فتح الحساب سهل جداً بعض الناس بتقول هو أنا ممكن أحط من فلوسي ورزق عيالي للنادي علشان اللاعيبة تركب عربيات و تسكن في فلل وتترفه ، سهلة لو مقتدر وعندك إمكانية ساهم لو مش قادر وشايف إن ده مش من مقدرتك خلاص محدش بيجبرك.
 

وأضاف :بس اسكت وسيب اللي يتبرع أو يساعد النادي يساعد في العموم الفكرة مش وحشة بس عاوزة دراسة ومخاطبة لفئة معينة من الجماهير اللي هما مقتدرين أكتر وبيطلعو يتكلمو عن النادي و بيتباهو إنهم زمالكاوية بالاسم بس ،، اللي بيحبو النادي كتير وجماهير الزمالك غير أي حد وأنا متأكد من ده.
 

وتابع "بس بردو النادي ممكن يدخله فلوس كتير وسهل بس عاوزة نظام أنت لو وفرت ٥٠ أو ٦٠ مليون أو اقترضتهم وعملت أساس وبنيت سور النادي في أكتوبر بس هتجيب مليار علي الأقل دخل من العضويات الجديدة بس نشغل دماغنا !!  عندك محلات في أهم شارع تجاري في مصر مش عارف تستفاد بيها ولا بتسويقها !!وأكيد اللي جاي لازم يشتغل مش هنلم تبرعات بس !! وقبل ما تقولي أنت بتشحت أنت كنت بتفكر تفتح حساب علشان ترجع اللي عليك وكنت مؤيد للفكرة".