الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

سيارة فورد شهدت علاقة غرامية بين أحمد مظهر وسعاد حسني.. فماذا حدث؟.. صور

سيارة فورد شهدت علاقة
سيارة فورد شهدت علاقة غرامية بين أحمد مظهر والسندربلا

لم تكن سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني مجرد فنانة أحبتها الجماهير وكفى، بل كانت أيقونة الجمال والبساطة والتلقائية، لذا تفتحت لها قلوب الجماهير العربية من المحيط إلى الخليج على مصراعيها لتدخل دون استئذان، وتربعت على عرش القلوب وبات الجميعة ينتظرون عرض أعمالها عبر الشاشة الصغيرة بشغف شديد، وكان  من بينها فيلم " ليلة الزفاف ".

فيلم ليلة الزفاف

دارت أحداث فيلم " ليلة الزفاف " حول حياة فتاة جميلة متهورة تدعى سلوى جسدت شخصيتها السندريلا سعاد حسني، نشأت بينها وبين عادل الذي قام بأداء دوره الفنان أحمد رمزي، شاب غير مسؤول ومتهور  يوهمها بأنه يحبها، ولكنه كان يتسلى بمشاعرها، ولكن والدتها جليلة " عقيلة راتب " كانت ترفض هذا الحب وتحاول إبعاد ابنتها عن هذا الشاب التالف، فقامت بادعاء إصابتها بنوبة قلبية استدعت على إثرها الدكتور مجدي " أحمد مظهر " الذي افتتح عيادته في المنزل المقابل لهما.

فيلم ليلة الزفاف

وادعت السيدة جليلة اقترابها من الموت لتضغط على ابنتها بالزواج من الدكتور مجدي، حتى وافقت في نهاية الأمر، و مرت الأيام وأفاقت سلوى من غفلتها، وأحبت الدكتور مجدي واختارت أن تعيش معه بقية عمرها، ورافقت رحلة حبهم هذه السيارة التي امتلكها الدكتور مجدي والتي كانت من انتاج أعرق شركات السيارات في العالم.

فيلم ليلة الزفاف

كانت هذه السيارة من انتاج شركة صناعة السيارات الأمريكية العريقة فورد FORD، التي تأسست على يد أحد اهم رواد صناعة السيارات في العالم هنري فورد في العام 1903، و التي تدخل ضمن قائمة أكبر 10 شركات على المستوى العالمي.

فيلم ليلة الزفاف

وظهرت السيارة فورد خلال أحداث فيلم " ليلة الزفاف " من الطراز FORD TAUNUS 17M P2، موديل عام 1957، و تعد من فئة السيارات متوسطة الحجم وبدأت FORD في انتاجها منذ العام 1957 وحتى العام 1960، وقد استمد هذا الطراز قوته من محرك مكون من 4 أسطوانات بسعة 1698 سي سي، وتوفرت هذه السيارة بنسختين، منها ذات المفهوم رباعي الأبواب التقليدي، وذات المفهوم ثنائي الأبواب الشبابي " كوبيه ".

FORD TAUNUS 17M P2

جدير بالذكر أن فيلم ليلة الزفاف بطولة كلًا من " عقيلة راتب، سعاد حسني، أحمد مظهر، أحمد رمزي، حسين رياض، شمس البارودي، ثريا فخري، خديجة محمود، أحمد أبو عبية " ومن تأليف توفيق الحكيم، و إخراج هنري بركات، وتم عرض هذا الفيلم لأول مرة في 25 مايو من العام 1966.