الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

كمامة بوزن 35 كيلو تغطي وجه تمثال عملاق في اليابان.. فيديو

كمامة تغطي وجه تمثال
كمامة تغطي وجه تمثال عملاق باليابان

عرضت فضائية “ العربية ”، لقطات مصورة لقيام اليابان بوضع كمامة تزن 35 كيلو جرام على وجه تمثال عملاق في أحد شوارع اليابان .

وأوضح التقرير أن الكمامة مصنوعة من قماش "شبكي" بارتفاع 4.1 متر وعرض 5.3 متر، واستغرق وضعها على التمثال ثلاث ساعات، وعمل على رفعها وتركيبها أربعة عمال معلقين بحبال.

وفي سياق متصل، وافقت الحكومة اليابانية على استلام جرعات من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا لـ 20 ألف إضافيين من المشاركين في أولمبياد طوكيو وأولمبياد الخاص، حسبما أعلنت وزيرة الأولمبياد اليابانية تامايو ماروكاوا .


وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، أنه مع تضاعف إجمالي عدد التطعيمات التي تبرعت بها شركة فايزر الأمريكية للموظفين بالأولمبياد إلى 40 ألف، وسعت اليابان نطاق أهلية اللقاح إلى المتطوعين الذين سيعملون في قرية الرياضيين وأعضاء اللجنة المنظمة ووسائل الإعلام المحلية.


وقالت ماروكاوا: "سنعمل مع المسؤولين لتيسير عملية التطعيم وجعلها سلسة قدر الإمكان"، مضيفة
أنه من المقرر انطلاق حملة التطعيم للعاملين في ألعاب طوكيو الخميس المقبل، في ملعب أجينوموتو بالعاصمة طوكيو، حيث بدأ أعضاء الوفد الأولمبي الياباني في تلقي جرعاتهم في الأول من يونيو الجاري.


وفي مايو الماضي، صرحت ماروكاوا بأن اللجنة الأولمبية الدولية تعاونت مع شركة فايزر، لتقديم لقاحات مجانية لحوالي 20 ألف شخص مشارك في الألعاب، بما في ذلك الرياضيون والمسؤولون الفنيون والمترجمون الفوريون.