الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تجهز كراسة الشروط.. الحكومة تدرس إطلاق مناقصة لتخريد السيارات في مبادرة الإحلال

ارشيفية
ارشيفية

تدرس وزارة المالية، عقد مزايدة عمومية للتخلص من المخزون الراكد من السيارات المخردة والمكهنة ضمن المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي وتطوير كافة المركبات التي تسير في مصر .

 

وقال مصدر بارز داخل وزارة المالية لصدي البلد ، أن هناك إجراءات تقوم بها الوزارة لوضع المواصفات الفنية المتعلقة بكراسة الشروط التي سيتم إعدادها من خلال المتخصصين داخل الهيئة العامة للخدمات الحكومية التابعة للوزارة وكذلك صندوق إحلال المركبات بوزارة المالية .


وأشار المصدر إلي أن الحكومة لا تستهدف مبالغ مالية بعينها ولكنها تسعي لترسيخ مبدأ الاستفادة الرشيدة من الموارد بنا يحقق الاستدامة، مؤكدا أن عمليات الاحلال تسري علي كافة السيارات التي مضي علي صناعتها وتسييرها داخل جمهورية مصر العربية أكثر من 20عاما كما هو معلن في شئون الاشتراك في مبادرة إحلال السيارات والمركبات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي .


وأوضح المصدر أن الوزارة بصدد الانتهاء من إعداد كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالتخريد لعرضها علي الشركات والمؤسسات الإنتاجية المحلية أو الأجنبية التي تعمل في قطاع الحديد والصلب والمعادن ، تمهيدا للاعلان عنها خلال الشهرين المقبلين .