الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"الشباب والرياضة": 50 مشروعا استثماريا بمحافظة الشرقية بعائد 121.2 مليون جنيه

وزارة الشباب
وزارة الشباب

أعلنت الوزارة الشباب والرياضة برئاسة أشرف صبحي، أن عدد المشاريع الاستثمارية التي يتم تنفيذها بنظام حق الانتفاع “BOT” بمراكز الشباب في محافظة الشرقية بلغ 50 مشروعا استثماريا بـ 31 مركز شباب بتكلفة إنشائية قدرها  48.8 مليون جنيـه، وبعائد استثماري يقدر بحوالى 121.2 مليون جنيه، وبحق انتفاع يقدر بمبلغ 72.4 مليون جنيه .

 

يأتي ذلك في إطار مشروعات الطرح الاستثماري التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة بمختلف مراكز شباب الجمهورية.

 

وأوضحت الوزارة في بيانها اليوم، الأربعاء، أن المشاريع شملت تنفيذ 5 حمامات سباحة نصف أولمبي، و(15) مشروعا مخصصا لمحلات تجارية، و(5) ملاعب رياضية، و(4) صالة چيم، و6 قاعات مناسبات اجتماعية، إضافةً إلى عدد من المشاريع الخدمية والترفيهية المتنوعة ما بين كافتيريات ومطاعم وبوفيهات وملاهى وحدائق للطفل.

 

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حرص الوزارة على التوسع فى مشروعات الطرح الاستثماري بمختلف محافظات الجمهورية بالاندية ومراكز الشباب حيث انها تأتي دون أن تحمل ميزانية وزارة الشباب والرياضة أعباء مالية، كما أنها تمثل أحد العناصر الأساسية  لإنشاء بنية تحتية قوية بهم والتي تساهم بشكل كبير في بناء الإنسان المصري عن طريق توفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشء والشباب.

 

وأشار إلى أن عدد مشروعات الطرح الإستثماري بمراكز الشباب بالمحافظات بلغت 332 مشروعا محققة قيمة استثمارية تتخطي المليار واربعمائة وخمسين مليون جنيه بعدد 229 مركز شباب في 24 محافظة.

 

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تحصل على 25% من عوائد حق الانتفاع للمشروع، والتي يتم إعادة ضخها لتطوير مراكز الشباب في القري والمناطق غير الجاذبة للاستثمار بينما تستفيد مراكز الشباب بقيمة 75% من تلك العوائد كمصدر تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الانشطة الرياضية والخدمية وجذب الشباب والأسر إلى مراكز الشباب دون الحاجة الي الدعم من الوزارة.