الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير القوى العاملة: نعمل على تحقيق التوازن داخل المنظومة العمالية

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة

قال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن منظومة العمل في مصر تقوم على عدة أطراف أهمها العامل وصاحب العمل، مؤكدا أنه انخرط في صفوف العمال طيلة 30 سنة خلال عمله في التنظيم العمالي، لذلك ينحاز لهذه الفئة.


جاء ذلك خلال ندوة حزب مستقبل وطن بحضور الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، ومشاركة زعيم الأغلبية النائب أشرف رشاد الأمين والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، وعدد من قيادات الحزب وعلى رأسهم النائب عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، والنائبة سولاف درويش وكيلة اللجنة وأمين العمال بالحزب سيد نصر.


وأضاف سعفان، أن هذا الانحياز ظهر خلال مناقشة قانون المنظمات النقابية في مجلس النواب السابق عام ٢٠١٧، والدفاع عن حوافز وحقوق العمال في هذا القانون، مردفا: "استقرار مجتمع العمل يساهم في تحقيق إضافة للناتج القومي والاقتصاد بشكل عام ولا يعني الانحياز للعمال ظلم أصحاب العمل وذلك لتحقيق التوازن داخل المنظومة العمالية".


ونوه وزير القوى العاملة: "عام2008 كان هناك ملاحظات على قانون العمل والمنظمات النقابية من منظمة العمل الدولية وهو ما وضع اسم مصر في القائمة السوداء الخاصة بمخالفة المعايير الخاصة بالمنظومة العمالية لذلك عملت منذ تولى منصبي كوزير للقوى العاملة على إعداد مشروع قانون المنظمات النقابية وذلك لرفع اسم مصر من القائمة".

 

واستطرد:" تم التفاوض مع منظمة العمل الدولية لرفع اسم مصر بعد رفع عضوية المنظمات النقابية من 50 إلى 150 عضوا بمشروع القانون وبالفعل تم الاتفاق مع المنظمة على رفع اسم الدولة من القائمة لكن لم يتم ذلك بسبب تصريحات إعلامية تم تداولها داخل أورقة مجلس النواب السابق ووصلت إلى منظمة العمل لذلك عاد اسم مصر إلى القائمة مرة أخرى".


وشدد على ضرورة الحرص وتجنب الكلمات والتصريحات التي تسيء إلى مصر، متابعا:"حرصنا على التفاوض مرة أخرى مع منظمة العمل الدولية وتحقيق كافة المعايير المطلوبة حتى نجحنا في رفع اسم مصر من القائمة خلال العام الحالي".