الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

غير رسمية.. رئيس المكتب السياسي لحماس يزور المغرب

جاني من زيارة هنية
جاني من زيارة هنية للمغرب

ذكرت صحيفة “هسبريس” المغربية، نقلا عن مصادر مطلعة، أن زيارة وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس، الذي يقوده إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة، للمغرب، ابتداء من اليوم، هي زيارة غير رسمية.


وبينت الصحيفة المغربية، أن هذه الزيارة تدخل في إطار حزبي، حيث يلتقي خلالها وفد “حماس” أحزابا مغربية، مشيرا إلى أن تنظيمات فلسطينية سبق أن قامت بزيارات مماثلة إلى المغرب والتقت بأحزاب مغربية مختلفة في إطار غير رسمي كذلك.


وأفادت الصحيفة نقلا عن المصدر  ذاته  بأن زيارة إسماعيل هنية إلى المملكة هي رد على الذين شككوا في الموقف المغربي الرسمي تجاه القضية الفلسطينية بعد توقيع اتفاقية استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل، مضيفا أن هذه الزيارة هي رد أيضا على الهجومات التي تلقاها المغرب من حركة “حماس” بعد افتتاح مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط.

وتعتبر زيارة رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” إلى المغرب دليلا آخر على مواقف المملكة الثابتة من القضية الفلسطينية، والتي عبر عنها الملك محمد السادس بعد توقيع اتفاقية استئناف العلاقات مع إسرائيل في رسائل مختلفة بحسب الصحيفة ذاتها .

وفي خضم العدوان الإسرائيلي الأخير على فلسطين، بادر الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، إلى إعطاء تعليماته بإرسال مساعدات إنسانية طارئة إلى الفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة.