الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الإمارات.. الدفاع المدني بالشارقة يكافح للسيطرة على حريق في برج.. فيديو

حريق في برج بالشارقة
حريق في برج بالشارقة

أفادت صحيفة "الخليج" الإماراتية بأن فرق الدفاع المدني بإمارة الشارقة تتعامل مع حادث حريق برج قيد الإنشاء في منطقة الممزر، حيث أخلي المبنى من جميع العاملين به، وتولت الدوريات الشرطية تنظيم الحركة المرورية في محيط المبنى.

وتلقت غرفة العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة بلاغاً الساعة 6:55 صباحاً، يفيد بوقوع حريق في برج سكني قيد الإنشاء، وبناء عليه تم تحريك فرق الإطفاء، من مركزي سمنان والميناء للتعامل مع الحادث.

وبالوصول إلى موقع الحادث تبين أن الحريق وقع في الطوابق العليا بالمبنى، وباشرت فرق الإطفاء التعامل مع الحريق، وإخلاء البرج من العمال.

وتنفذ دائرة الموارد البشرية بالشارقة سلسلة برامجها التأهيلية الإلكترونية خلال شهر يوليو المقبل، والتي تستهدف شريحة الباحثين عن عمل من حملة جميع المؤهلات العلمية المدرجين في نظام الدائرة، من كافة مدن ومناطق الإمارة.

وقال تقرير صادر عن وكالة الانباء الإماراتية “وام”، إن الدائرة تعقد  البرامج بنظام "التدريب عن بعد" باستخدام برنامج "Microsoft Teams".

وتتنوع برامج يوليو لتشمل العديد من المواضيع منها الجوانب القانونية في التحقيقات الإدارية وتوقيع الجزاءات ، وتأهيل الموظف المتميز ، والأرشفة الإلكترونية الحديثة ، وآليات التميز في الصحة والسلامة المهنية ، ومهارات تطوير الذات للعمل، وتحليل الاحتياجات التدريبية وقياس العائد من التدريب.

كما تشمل "التفكير باستخدام الخرائط الذهنية، وإدارة المخازن والمستودعات ، ومفاتيح النجاح، والسلوك الايجابي في الحياة ، واستراتيجية السعادة ، ومهارات التحكم بالغضب ، ووازن حياتك، والشخصية المغناطيسية، وبرنامج التوجيه الوظيفي لنظام المقابلات الوظيفية الذي سيعقد على مجموعتين.

وتعد البرامج التأهيلية للباحثين عن عمل إحدى جهود الدائرة المستدامة لتطبيق نهج إمارة الشارقة وحكومتها الرشيدة في تنمية واستثمارالعنصر البشري وتوجيه كافة الموارد والطاقات المتاحة لتلبية متطلبات التنمية، وتعزيز قدرات وإمكانات وخبرات جيل الشباب ، لضخ الكوادر الوطنية المتمكنة، عالية الحرفية لسوق العمل.