الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عضو الشيوخ: علي الشعب المصري أن يثق بالقيادة السياسة في حل مشكلة سد النهضة| فيديو

طارق تهامي
طارق تهامي

قال الكاتب الصحفي طارق التهامي، عضو مجلس الشيوخ، إن المجتمع العربي الان يستطيع ان يفعل الكثير لحل مشكلة سد النهضة، كما انه ينظر إلى الدولة المصرية بأنها تعتبر قوي إقليمية ولها علاقات عديد بجميع دول العالم، إضافة إلى الدول تعلم بأن اى اهتزاز في الامن المائي القومي سوف يؤدي إلى التأثير المباشر علي الأمن القومي العربي.

 

وأضاف "عضو مجلس الشيوخ"، خلال استضافته في برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدي البلد"، أنه يجب على جميع الشعب المصري أن يثق في تحركات وزارة الخارجية والمواقف الوطنية والسياسية للقايدة السياسية فيما يتعلق بهذه القضية"

 

وأشار "التهامي"، "لن تترك الدولة المصرية في أزمة مع الماء، وربما يتم التصعيد في خطوات اخري لحل تلك المشكلة المائية، ولكن يجب علينا ان نثق ان خطوتنا مدروسة تماما". 

 

وأكد عضو مجلش الشيوخ، أن الخطوات المتبقية لحل مشكلة سد النهضة هو الاستمرار في هذا الطريق الدبلوماسي، وذلك لأنه طبقا للقانون الدولى ماتفعله اثيوبيا هو تهديد للسلم والأمن الدوليين.

 

وتابع، "لا اعول كثيرا فيما يتعلق بالاتحاد الافريقي، وذلك لأنه كان يجب عليه ان يتخذ مواقف جادة في مواجهة اثيوبيا، كما انه كان يجب على هذه الدول جميعا أن تلتقي وتحذر اثيوبيا من هذه الخطوات، بأن بناء هذا السد والملئ السريع له هو يعتبر اصرار على الاضرار بكلا من مصر والسودان.