الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف على أسهل الطرق لإزالة خدوش طلاء سيارتك

خدوش السيارة
خدوش السيارة

تظهر خدوش بطلاء السيارة نتيجة لتعرضها عادة لحوادث الطرق المختلفة، والتي تؤدي إلي ظهور بعض العلامات والخدوش السطحية على جسد السيارة، وفي هذه الحالة يمكنك علاجها من خلال بعض الحيل السحرية، اذا كانت تلك الخدوش سطحية، ولكن في حالة كانت غائرة فينبغي عليك الذهاب إلى أقرب مركز لصيانة السيارات.


في شأن هذا، نقدم خلال السطور التالية بعض الطرق البسيطة التي قد تساعدك إزالة خدوش سيارتك.

 


1- معجون الأسنان:

يعد معجون الأسنان من طرق علاج خدوش السيارات الشائعة بين الكثير من الناس، يوجد بعضها تمتلك خاصية التبييض، التي تفيد في علاج الخدوش السطحية للسيارات.

وعند استخدام المعجون قم بوضع القليل منه علي منطقة الخدش بسيارتك مع المسح بقطعة قماش مبللة بشكل دائري صغير، واستمر في عملية المسح حتي يتم إزالة الخدوش.

إصلاح طلاء السيارة بمعجون الأسنان


2- مزيل خدوش السيارات:

 

يتواجد هذا المزيل في كل محلات اكسسوارات السيارات، ويمكنك وضع القليل منه على قطعة صغيرة من القماش، ثم وضعها على الخدش للتخلص منه، ويمكنك تكرار وضع المزيل عدة مرات من أجل الحصول على نتيجة أفضل.

خدوش بالسيارة


3- طلاء الأظافر:

يتوافر طلاء الأظافر بكافة الألوان والتي تتلاءم مع جميع ألوان السيارات، وينصح عند استخدامه في إزالة الخدوش تجربته اولا لتأكد من موائمة اللون لطلاء سيارتك، ثم قم باستخدام الفرشة الخاصة به في وضعه على سيارتك حتي يخفي آثار تلك الخدوش.

 

إخفاء خدوش السيارة بطلاء الأظافر


4- الصمغ:

يمتلك الصمغ القدرة على مزج ألوان الطلاء، حيث يعمل الصمغ كمادة شفافة توضع مكان الخدش، وينصح وضع كمية قليلة منه في مكان الخدش فقط، ويتميز بقدرته على الامتزاج بباقي لون السيارة، لذلك يعد خيار جيد لتغطية أماكن الخدوش السطحية.

إخفاء خدوش السيارة


5- شمع الإضاءة:

يمكنك استخدام شمع الإضاءة في عملية إزالة الخدوش السطحية وجعله غير ظاهر، فيجب عليك تنظيف المنطقة المتضررة، ثم بعد ذلك قم بفرك الشمع عليها، حتي يتم تغطية الخدوش بالكامل، ثم قم بإحضار قطعة من القماش الناعم وامسح تلك المنطقة المتضررة.