الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بيت العائلة بالإسكندرية: قيادة الرئيس الحكيمة قادرة على حل أزمة سد النهضة

صورة على هامش مؤتمر
صورة على هامش مؤتمر بناء الوعي

قال الدكتور إبراهيم الجمل الأمين العام لبيت العائلة فرع الإسكندرية، إن بيت العائلة بالإسكندرية، برئاسته والقس بولس عوض الأمين المساعد للفرع، يدعم قرارات وإجراءات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، لحفظ حق مصر التاريخى فى مياه النيل.

 

وقال الجمل إننا لدينا ثقة كاملة في قيادة الرئيس السيسي الحكيمة والواعية لهذه الأزمة، حفاظا على الحقوق التاريخية لمصر في نهر النيل فمصر دائما وأبدا هبة النيل.

 

اقرأ أيضا:

حاملا العلم وصورة السيسي.. شاهد | نجل الشهيد أحمد منسي تحت الماء
 

جاء ذلك على هامش مشاركة الدكتور إبراهيم الجمل  فى مؤتمر "المجتمع المدني- تحديات اللحظة الراهنة"، الذي ينظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية”، والذى يناقش قضايا هامة على رأسها «المواطنة ووحدة المجتمع- قضية سد النهضة نموذجًا»، وأيضا "أهمية الفن والإعلام لصناعة وبناء الوعى"، بحضور نخبة من قادة فكر المجتمع المصري، من أعضاء مجلس الشيوخ والنواب والتنسيقية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وفضيلة الدكتور إبراهيم الجمل مدير عام وعظ منطقة الأزهر الشريف ورئيس لجنة الفتوى والأمين العام لبيت العائلة فرع الإسكندرية، وقيادات الإعلام المصري، وممثلي المجتمع المدني.

 

وكان افتتح فعاليات المؤتمر الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، الذي يستمر حتى يوم الخميس، بحضور نخبة من قادة فكر المجتمع المصري، من أعضاء مجلس الشيوخ والنواب والتنسيقية، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي، وقيادات الإعلام المصري، وممثلي المجتمع المدني.    

 

 وخلال الافتتاح، وجه  الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، الشكر للدولة ومؤسساتها على مواجهة أزمة فيروس كورونا، قائلا: "نتمنى أن مع لقاح كورونا وانتهاء أزمة الموجة الثالثة نعود إلى الحياة مرة أخرى".

 

وأشار ذكي إلى أنه لكي يكون المجتمع المدني قوي لابد أن يؤمن  بالتفويض المزود  بصلاحيات والعمل الجماعي، بالإضافة إلى يؤمن بالوسطية والاعتدال هذا ليس أمر ديني فقط بل هو اجتماعي وسياسي وثقافي، بالإضافة إلى أننا في حاجة إلى النقد الذاتي هو الذي يرتبط بالتمكين، لابد أن نحترم الاختلاف.

 

 وأضاف رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر ورئيس الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، "أن جزءًا من تراجع المجتمعات يعود إلى التشدد ولذلك نعدل في حاجة إلى الاعتدال والوسطية، لابد من أن يكون مجتمع مدني يؤمن بالمساواة وقيادة المرأة للمناصب".     

 

وناشد أندريه ذكي، المجتمع المدني أن يتعرض للقوى الناعمة من الإعلام والفن ولا بد أن يتمسك بالالتفاف بالقضايا القومية والتي منها سد النهضة.