الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الإسكان: 210 مليارات جنيه لتطوير محطات مياه الشرب والصرف الصحي

صدى البلد

تحدث الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية،  عن جهود وزارة الإسكان في مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي خلال 7 سنوات.

وقال إسماعيل خلال مداخلة مع برنامج “اليوم” المذاع عبر قناة “دي ام سي” مصر في 2014 كانت تنتج 24 مليون متر مكعب من مياه الشرب، وحاليا يتم انتاج 33.6 مليون متر مكعب، وتم انشاء 180 ألف كيلو متر من شبكات مد المياه.

وتابع: الصرف الصحي قبل 2014 كان يغطى 50% فقط، وحاليا يغطى 96% خاصة في المدن و 40% من القرى من خلال 277 مشروعا.

وأكد نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية صرف 210 مليارات جنيه في 7 سنوات ماضية لتطوير محطات مياه الشرب والصرف الصحي، بمتوسط 30 مليار سنويا.

وأشار "نائب وزير الإسكان"، إلى إنه تم الانتهاء في قطاع مياه الشرب من 279 مشروعا، وجرى إدخال طاقة استيعابية جديدة نحو 11 مليون متر مكعب يوميا، مما حسن الخدمة ليستفيد منها نحو 60 مليون نسمة.

وكان قال دكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية إن توطين الصناعات التي تخدم إنشاء وتشغيل وصيانة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي أمر ضروري.

وأضاف إسماعيل خلال مداخلة هاتفية لفضائية اكسترا نيوز أنه سيتم عمل زيارات للمصانع من أجل رؤية التصنيع ودعم الصناعة الوطنية.

وتابع  نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية حجم الاحتياج الحالي الضخم لتصنيع جميع المهمات التي تستخدم في إنشاء مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك في ظل المشروعات العملاقة الجاري تنفيذها.