الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

5 نصائح ذهبية عند شرائك سيارة مستعملة

5 نصائح ذهبية عند
5 نصائح ذهبية عند شرائك سيارة مستعملة

هناك الكثير من المعايير التي يجب أن نتبعها عن شراء سيارة مستعملة، فربما يصنفها البعض وفقًا للحالة الخارجية لهيكل السيارة، بينما يرى البعض الآخر أن موديل السيارة و عدد الكيلومترات التي قطعتها هي قاعدة لاختيار سيارة مستعملة قوية، و لكن هناك العديد من الأمور المهمة يجب أن يقف أمامها الراغبين في شراء سيارة مستعملة.

 

و في سياق هذا الموضوع يقدم موقع "صدى البلد" الأخباري 5 نصائح ذهبية لشراء سيارة مستعملة.

 

-  يجب أن نقوم بفحص الحالة العامة للمحرك جيدًا، و  قياس عزم الموتور عن طريق الأجهزة المتخصصة، ومتابعة الحالة الفنية الخاصة بالانطلاق، و سرعة التوافق بين قدرات المحرك و سرعة استجابة ناقل الحركة لأوامر التنفيذ.

 

- من اللازم أن نقوم بفحص جميع الزوايا داخل السيارة، لملاحظة أي لحامات سابقة، أو أعراض الباروما أو الرش الداخلي، فكل هذه المؤشرات تنذر بتعرض السيارة إلى حادث سابق، ومن الافضل أن تفادي الوقوع في فخ هذه الحالات.

 

- من الضروري أيضا أن نقوم بفحص السيارة من  الداخل، و متابعة حالة التكييف، و التأكد من عمل جميع أزرار السيارة، و اختبار الكاسيت، و الحالة العامة للمقاعد، و لجميع العناصر الداخلية بالسيارة، كما يمكن لحاسة الشم أن تكتشف العديد من النقاط مثل رائحة العطن أو الرطوبة الزائدة و التي تنذر بأن هذه السيارة قد تعرضت إلى الغرق يومًا ما.

 

-  يجب أن نطمئن على الحالة العامة للمصابيح، و التأكد من أسباب رش السيارة في حالة تغيير اللون الأساسي، و متابعة حالة الإطارات، جيدًا و التاكد من خلو السيارة من أي ظاهر خارجية تفيد بتعرضها لأحد الحوادث المرورية أو الاحتكاكات العنيفة، و تتسبب في تغيير أحد الأجزاء الهيكلية مثل الابواب أو الكبوت، أو شنطة السيارة.

 

- يفضل أن نستعلم عن مواعيد الصيانة الدورية الخاصة بالسيارة، مثل اخر موعد لتغيير زيت المحرك، وزيت ناقل الحركة، و البوجيهات، و ننصح أيضا بالكشف الجديد حول المنطقة الواقعة أسفل غطاء المحرك، و التأكد من عدم تعرضها لحادث سابق، و كما هو الحال لباقي الأجزاء الداخلية و الخارجية بالسيارة.