الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

طبيب حالات حرجة يوضح تفاصيل توفير 300 مليون لقاح للحماية من الأوبئة في أوروبا .. فيديو

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا

قال الدكتور حاتم سليمان ، طبيب الحالات الحرجة بـ لندن ، تعليقا على استعداد أوروبي لتوفير 300 مليون لقاح للحماية من الأوبئة ، إنه من الضروري أن تكون هناك خطة لمواجهة أخطار الفيروسات ، الفترة القادمة  ، لافتا إلى أن مجهودات منظمة الصحة العالمية وحدها لا تكفي ، وأن المجهودات الأساسية مرتكزة على الدول .

وأضاف الدكتور حاتم سليمان ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج " هذا الصباح " ، والمذاع على فضائية " إكسترا نيوز " ، أن المفوضية الأوروبية تحاول توفير أكبر عدد من اللقاحات ، بحيث تكون هناك كمية من اللقاحات لتغطية الفترة القادمة ؛ و تحسبا لظهور أية أوبئة جديدة ، معقبا : " التركيز على الدول الأوروبية في هذا الإنتاج سيكون هو الأساس " .

وأشار طبيب الحالات الحرجة إلى أنه بدون تغطية أكبر عدد ممكن من سكان العالم ، وليست أوروبا وحدها ، لن يتم القضاء على هذا الوباء ، متابعا أن الدول الفقيرة لابد أن تكون في الأولوية ، الفترة القادمة .

ولفت " سليمان " إلى أن الوضع الوبائي في مختلف الدول في أوروبا اختلف ، بشكل كبير ، بعد انتشار التطعيمات ، ولكن لازال هناك عدم سيطرة كاملة على الوضع الوبائي .

وأكمل : هناك ترقب وحذر من توقعات موجة ثالثة ، بفصل الشتاء ، في أوروبا ، والتي لن تمر بسلام سوى بالالتزام بالإجراءات الاحترازية ، وتطعيم أكبر عدد ممكن من سكان أوروبا .