الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مشروع حي المال والأعمال يوضح كواليس بناء البرج الأيقوني

 أحمد البنا ، مدير
أحمد البنا ، مدير مشروع حي المال والأعمال

قال أحمد البنا ، مدير مشروع حي المال والأعمال، إن مشروع حي المال والأعمال يعد اكبر مشروع في مصر الفترة الحالية، منوها إلى أن الحي سيشمل 20 برج متنوع بارتفاعات واستخدامات مختلفة.

 

وأضاف “أحمد البنا”  خلال برنامج “صباح البلد” المذاع على قناة “صدى البلد”،  أن هناك 5 أبراج سكنية و10 أبراج إدارية وشقق فندقية والبرج الأيقوني، بالإضافة إلى فندقين، منوها إلى أن البرج الأيقونة متعدد الاستخدامات.

 

واكمل: البرج الأيقوني مقسم بحيث يكون أول 40 طابق سيستخدمون في المجال التجاري و 10 شقق فندقية وفندق وشرفة في آخر 30 طابق، موضحا ان الأبراج شاهقة الارتفاع يتم تنفيذها لأول مرة في مصر.
 

وأوضح ان مصر لديها مباني مرتفعة ولكن لم نصل إلى هذا الارتفاع، وعليه طبيعة العمل مختلفة والإمكانيات المستخدمة مختلفة تماما، مشيرا إلى أنهم استخدموا مضخات خرسانية جديدة بمنتجات محلية.


وأشار إلى أن كل طابق من طوابق البرج الأيقوني تطلب عمل لفترة 4 أيام فقط.

وفي نفس السياق قال المهندس  تامر الاتربى، مهندس الجودة بمشروع البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن مشروع حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة أيقونة العاصمة ويعد عملا حضاريا كبيرا سينقل القاهرة نقلة كبيرة.


وأضاف  المهندس ، خلال لقاء خاص على فضائية "dmc"، أن مشروع البرج الايقونى تنفذه الشركة الصينينة للهندسة العامة والمقاولات بالتعاقد مع عدة شركات مصرية، مشيرًا إلى أن المشروع مكون من 20 برجا كمرحلة أولى على مساحة مليون و700 ألف متر مربع.

وتابع أنه تم الانتهاء حاليًا من أعمال الخرسانات بالكامل وجارى العمل على الانتهاء من الوجهات الزجاجية بالمشروع، منوهًا أن المشروع مكون من أبراج سكنية وأبراج إدارية كما أنه يحتوى على فنادق خمسة نجوم عالية المستوى.

وأوضح أن البرج الأيقوني يحتوى على 80 دورا بارتفاع 385 متر طولى، وتم الانتهاء من حوالى 245 مترا من الأعمال الخرسانية بارتفاع 38 دورا، ويعد اعلى برج فى أفريقيا، مضيفًا أنه تم التعاقد مع الكثير من المهندسين والعمالة المصرية للعمل فى المشروع.