الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أخبار التكنولوجيا.. سامسونج تسحب نوعًا باهظًا من السوق.. LG تعتزم بيع هذه الهواتف

اخبار التكنولوجيا
اخبار التكنولوجيا

نشر موقع “صدى البلد”، مجموعة من الأخبار المتعلقة بالتكنولوجيا خلال الساعات الماضية، مُتضمنة الجديد عن أحدث التقنيات المُختلفة، نستعرض أبرزها.

 

مدير آبل: قانون الاتحاد الأوروبي المقترح يهدد خصوصية وأمان مستخدمي آيفون
 

قال الرئيس التنفيذي لشركة آبل الأمريكية، تيم كوك، إنه يعتقد أن القانون المقترح باسم  DMA أو Digital Markets Act من قبل الاتحاد الأوروبي، والذي ينظم الأسواق الرقمية ؛ سيهدد أمان مستخدمي هواتف الآيفون في العالم، وذلك بسبب اجباره الشركة على السماح للمستخدمين بتحميل برامج غير البرامج الموجودة في متجر آبل  App Store . 

 

تسريبات مصورة تكشف مواصفات هاتف Galaxy Z Fold 3 القابل للطي
 

كشفت تسريبات صور وعدد من مواصفات هاتف Galaxy Z Fold 3 القابل للطي، والذي تعتزم شركة سامسونج الكورية الجنوبية إطلاقه في مؤتمرها القادم في شهر أغسطس مع عدد من الهواتف الأخرى القابلة للطي، حيث تظهر الصور تغييرا واضحا في شكل الهاتف وتصميمه ستجعله مختلفا تماما عن سابقه Galaxy Z Fold 2. 

 

هواوي تواجه مشكلة كبيرة بشأن إطلاق هواتف Mate 50
 

كشفت تقارير، أن شركة هواوى الصينية تواجه مشكلة كبيرة بشأن هواتفها الرائدة Mate 50 ، حيث من المحتمل بشكل كبير أن يتم استبعاد إطلاق الهواتف هذا العام، حيث تعاني الشركة من نقص هائل في أشباه الموصلات اللازمة لتصنيع الهواتف والتي تعد جزءا رئيسيا في تصنيعها. 

 

تسريبات تكشف قوة شحن خارقة لهاتف إنفينيكس القادم .. صور
 

كشفت تسريبات أن شركة إنفينيكس  Infinix الصينية تستعد لإطلاق هاتف جديد، لم يتم الكشف عن اسمه حتى الآن، حيث من المقرر أن يأتي بقوة شحن خارقة هي الأكبر من نوعها في هواتف شركة إنفينيكس  حيث ستبلغ قوته 160 واط . 

 

شركة LG تعتزم بيع هواتف آيفون من آبل في متاجرها الرئيسية
 

كشفت تقارير أن شركة LG إل جي الكورية الجنوبية ستبدأ في بيع هواتف آيفون في متاجرها الرئيسية، خلال الفترة القادمة، حيث بدأت شركتا LG و آبل الأمريكية مفاوضات على التعاون بين الشركتين لإدارة بيع هواتف آيفون في متاجر شركة LG في حين لم يتم الاتفاق بعد على نظام الإدارة المتبعة. 

 

خطر داهم .. سماعات الأذن تصيبك بالخرف وفقدان السمع الجزئي
 

أكدت دراسة حديثة من الجمعية الصوتية الأمريكية أن كثرة استخدام سماعات الأذن في الهواتف الذكية تؤدي إلى أضرار وخيمة على صحة المستخدمين، الأمر الذي قد يؤدى إلى الإصابة بالخرف، كما أن الأمر قد يتطور إلى فقدان جزئي للأذن وتأثر شديد في السمع.  

 

مايكروسوفت تجرى أكبر تحديث من نوعه لتطبيق مكالمات الفيديو Microsoft Teams
 

حصل تطبيق مكالمات الفيديو Microsoft Teams  من شركة مايكروسوفت الأمريكية للبرمجيات،  على أكبر تغيير له على الإطلاق حيث دمجت الشركة الجداول والرسوم البيانية والقوائم الثابتة وكذلك المحادثات في مكون واحد حيث يمكن استخدامها جنبا إلى جنب مع مكالمات الفيديو، بدلا من الذهاب إلى تطبيقات مايكروسوفت الأخرى. 

 

خبر صادم من سامسونج.. وقف بيع هاتف جلاكسي باهظ التكلفة
 

توقفت شركة سامسونج Samsung، عن بيع الجيل الثاني من هواتفها القابل للطي Galaxy Z Fold2، في الولايات المتحدة من خلال متجرها الرسمي عبر الإنترنت.