الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مصايف الإسكندرية: 2000 حجز إلكتروني ومصادرة 45 شيشة في شواطئ الثغر

إقبال بشواطئ الإسكندرية
إقبال بشواطئ الإسكندرية

شهدت مصايف الإسكندرية إقبالاً كبيرًا من المواطنين، اليوم الجمعة، وسط إجراءات احترازية مشددة وانتشار لمشرفي الإدارة العامة للسياحة والمصايف لمتابعة شواطئ الثغر ومنع المخالفات.

 

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة العامة للسياحة والمصايف، إن نسبة الإقبال بلغت 100% في بعض الشواطئ، مؤكدًا انتشار مشرفي الإدارة لمتابعة جميع الشواطئ وضبط أي مخالفات.

 

وأشار رشاد إلى أنه في ضوء توجيهات المحافظ للتحول الرقمي لتوفير كافة سبل الراحة للسادة المصطافين مع مراعاة الإجراءات الاحترازية فقد تم سابقا الإعلان عن خدمة الحجز الإلكتروني للشواطئ مع بداية إعادة فتحها، حيث تلقينا حتى الآن أكثر من 2000 حجز عبر الموقع الرسمي للإدارة ومنذ بداية التشغيل.

 

اقرأ أيضًا:

في زيارة الأكاديمية الوطنية للتدريب.. محافظ الإسكندرية يبحث سبل تطوير مهارات العاملين

وتقدم اللواء جمال رشاد بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه التجربة الفريدة والتي تتمشي مع اتجاه الدولة للتحول الرقمي وتهدف في المقام الأول إلي منع التجمعات والازدحام أمام بوابات الشواطئ بما يتفق مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

 

وأكد رشاد أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف كثفت اليوم الحملات على الشواطئ للقضاء على السلوكيات السيئة وإعادة الانضباط، وقد أسفرت الحملات عن مصادرة (٤٥) شيشة، والعديد من زجاجات وعبوات المشروبات وسلاح أبيض من أحد الشباب، وتم تسليم بعض المخالفين للشرطة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

 

يذكر أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف أعلنت خطوات الحجز الإلكتروني لشواطئ الإسكندرية من خلال صفحة «الإسكندرية الآن» على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك. 

 

وجاءت خطوات الحجز كالآتي الدخول على موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، والضغط على أيقونة الشواطئ واختار الشاطئ الذي تريده والمنطقة الموجود بها، ثم التعرف على أسعار كل شاطئ قبل الحجز وموقعه على الخريطة، وبعدها تسجيل البيانات التي تشمل الاسم، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، والرقم القومي، وعدد الأفراد، واليوم المطلوب للحجز، ثم اضغط على أيقونة «حجز الآن» سيظهر لك كود برقم الحجز مكون من 5 أرقام، وعقب ذلك، يتم تسليم كود الحجز ودفع قيمة التذاكر يكون على بوابة الشاطئ المحددة.

 

وتؤكد الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية استعدادها الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم على أرقام الشكاوى، وكذلك موقع الإدارة الرسمي Www.catr.gov.eg وللمساعدة في كيفية الحجز الإلكتروني هناك فيديو مثبت على صفحة الإدارة الرسمية موضح به خطوات الحجز الإلكتروني.