الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السياحة : خط الطيران المباشر من مونتريال إلى القاهرة يسهم في زيادة الأعداد القادمة من كندا

خط الطيران المباشر
خط الطيران المباشر الجديد من مونتريال

أكدت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، غادة شلبي، أن خط الطيران المباشر الجديد من مدينة مونتريال إلى القاهرة سيسهم في زيادة الأعداد القادمة من كندا إلى مصر سواء للسياحة أو الاستثمار؛ وهو ما سوف يسهم بدوره في زيادة السائحين الوافدين من هذه الأسواق البعيدة.


جاء ذلك خلال مشاركتها في استقبال أول رحلة طيران مباشرة تطلقها شركة "إير كندا" قادمة من مدينة مونتريال إلى القاهرة، اليوم الجمعة، وذلك في إطار قيام الشركة بتسيير رحلات جديدة مباشرة بين مونتريال والقاهرة بدءاً من يونيو الجاري بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية. 


وحضر مراسم الاستقبال قيادات شركة ميناء القاهرة الجوي وممثلون عن السفارة الكندية بالقاهرة ومسئولو مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمطار القاهرة الدولي. 


وثمّنت نائب الوزير تعزيز العلاقات بين مصر والدول الأخرى لما لذلك من تأثير إيجابي مباشر على زيادة حركة السياحة الوافدة.


كما أوضحت غادة شلبي، في كلمتها، المقومات السياحية الفريدة التي يتميز بها المقصد المصري، وأكدت على إجراءات السلامة الصحية التي تتخذها مصر لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد وأن الوزارة تتابع عن كثب عمليات تطعيم العاملين بقطاع السياحة باللقاحات المضادة للفيروس حتى يتسنى الانتهاء منها في أقرب وقت إلى جانب متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بكافة المقاصد والمنشآت السياحية المصرية بما يكفل الحفاظ على سلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين.