الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وزير الثقافة: عام التبادل الإنساني المصري الروسي يؤكد الروابط الوطيدة بين البلدين

وزير الثقافة
وزير الثقافة

أطلقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، فعاليات عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا من داخل المسرح الأوبرا الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور أولجا ياريلوفا ممثلة دولة روسيا الاتحادية ونائبة وزير الثقافـة الروسى والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا وعدد من الوزراء والسفراء وقيادات وزارة الثقافة .

 

وقالت عبد الدايم، إن عام التبادل الإنساني المصري الروسي حدثا براقا يأتي تأكيدا للروابط الوطيدة التي تجمع بين القاهرة وموسكو وتكثيفا للتعاون بينهما فى مختلف المجالات.

 

وأشارت إلى أن برنامج الفعاليات يشهد العديد من الأنشطة التبادلية المتنوعة التى تعكس الحراك الإبداعى فى المجتمعين، مؤكدة أهمية دور القوى الناعمة فى مد جسور التواصل بين الشعوب رغم اختلاف اللغات. 


وأوضحت أنه تم اختيار روسيا ضيف شرف مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام الوثائقية والقصيرة إلى جانب الندوات ومعارض الكتاب والفنون التشكيلية والحرف التراثية وتأثيرات الأدب الروسي على الأدب المصري مع تبادل للفرق الفنية بين الجانبين، بجانب إصدار مجموعة من المترجمات من الروسية إلى العربية والعكس.

 

ولفتت إلى أن الحدث يرسخ لافتتاح العام المصري الروسي الثقافي وذلك للتبادل الانساني توطيدا للروابط التي تجمع بين البلدين لأهمية دور القوى الناعمة في الترسيخ للعلاقات بين البلاد.

 

واكدت أن العلاقات بين البلدين في الوقت الراهن تشهد طفرة كبيرة في كافة المجالات، موضحة أن الاحتفالية التي تقام هذا العام تضم ألوان إبداعية مختلفة.