الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تحية رش المياه.. السفارة الكندية تحتفي بوصول أولى الرحلات السياحية

وصول أولى رحلات إير
وصول أولى رحلات إير كندا إلى مطار القاهرة

استقبل مطار القاهرة الدولي، اليوم الجمعة، أولى الرحلات الجوية المباشرة لشركة إير كندا، قادمة من مدينة مونتريال في أول تشغيل لها إلى القاهرة، وسط استقبال خاص واحتفالية بوصول أول رحلة بحضور قيادات شركة ميناء القاهرة الجوي وممثلين من السفارة الكندية ومسئولي مكتب هيئة تنشيط السياحة بالمطار.

ونشرت السفارة الكندية لدى القاهرة بيانًا عبر حسابها بموقع "فيسبوك" قالت فيه: صباح الجمعة 18 يونيو 2021، حطت طائرة الخطوط الجوية الكندية لأول مرة على مدرج مطار القاهرة الدولي قادمة من مطار مونتريال-ترودو الدولي، وتم الترحيب بالطائرة بتحية "رش المياه" water salute وهو تقليد عالمي لاستقبال الرحلات الجديدة التي تهبط لأول مرة بالمطارات".

واحتفالاً بهذه اللحظة التاريخية، تم تنظيم حفل استقبال لطاقم الرحلة والذي حضره كل من ياسمين وهاب، المفوض التجاري لسفارة كندا في مصر والدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار المصري وأحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، ومهدي سنتيسي مدير مكتب الخطوط الجوية الكندية في سويسرا والجزائر والمغرب ومصر، وجوزيف تاوضروس، الممثل التجاري لسفارة كندا في مصر، وقيادات مطار القاهرة الدولي.

وقالت ياسمين وهاب: "يفصلنا اسبوعان عن الاحتفال بيوم كندا الوطني ولا يوجد احتفال أبرع من استقبال شركة الخطوط الوطنية الكندية على أرض مصر. فيسعدنا أن نحتفل بهذه اللحظة التاريخية وهي شهادة على قدرة بلدينا على الصمود والتكيف مع التحديات واعتقادنا المشترك بأن عملية إرساء الأساس لتعزيز علاقتنا هي عملية مستمرة ومن شأنها أن تعزز اقتصادانا في عالم ما بعد الجائحة. وتمهد هذه الرحلة الافتتاحية الطريق لزيادة التواصل بمجرد رفع الإجراءات المتعلقة بالحد من السفر الدولي والمفروضة من قبل الحكومة الكندية لحماية صحتنا من جائحة الكوفيد-19 الغير مسبوقة."

واختتمت ياسمين حديثها بتوجيه الشكر لشركات كندا الاستثنائية في مصر، وقالت: "لم يكن من الممكن الوصول لمحطتنا اليوم في مسار العلاقات الكندية-المصرية لولا وجود تقارب وتضافر جهود الحكومتين. وهنا في القاهرة، وتتوجه سفارة كندا في مصر بالشكر لقيادات وزارة الطيران المدني وهيئة الطيران المدني ومطار القاهرة الدولي وشركاء شركة الخطوط الجوية الكندية: Excel Travel S.A.E و International Aviation Business (IAB) والشركة المصرية لخدمات الطيران.