الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ستفعل ذلك بغير المحصنين.. الرئيس الأمريكي يطلق تحذيرا من سلالة كورونا الهندية

بايدن يحذر من خطورة
بايدن يحذر من خطورة سلالة كورونا الهندية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن السلالة المتحورة لفيروس كورونا المكتشفة في الهند، المعروفة باسم متحور "دلتا" الذي يعتقد أنه أكثر فتكا، سيترك الأشخاص غير المحصنين أكثر عرضة للخطر مما كانوا عليه قبل شهر.

وأضاف بايدن في كلمة حول تطورات أوضاع كورونا العلماء أكدوا أن سلالة كورونا الهندية، تهدد الجميع وخصوصا الشباب، وقد تجعل الوضع الوبائي أكثر خطورة.

وأوضح بايدن أنه لا بد من الحذر رغم الحصول على اللقاح المضاد لكورونا، مؤكدا أنه في 4 يوليو المقبل ستحتفل الولايات المتحدة بعيد الاستقلال وبالتحرر من فيروس كورونا.

منظمة الصحة العالمية حذرت من أن السلالة الهندية من فيروس كورونا "دلتا"، أصبحت مهيمنة في جميع أنحاء العالم.

وقالت سمية سواميناثان كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية إن متحور كورونا الهندي بات سائدا في جميع أنحاء العالم وذلك بسبب السهولة الكبيرة في انتقاله بين الأشخاص، وفقا لوكالة "رويترز".

وفي وقت سابق، قالت منظمة الصحة العالمية إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي ظهرت في الهند أول مرة، انتشرت حاليا في أكثر من 80 دولة وأن خبراء الصحة يراقبون طفرات أخرى محتملة لها.

وانتشرت سلالة كورونا الهندية التي يطلق عليها "دلتا" بسرعة كبيرة في أراضي الهند، مسببة ارتفاعا قياسيا في معدل الإصابات والوفيات، ثم باتت هي السلالة المهيمنة على الحالات المكتشفة في بريطانيا.

وذكرت ماريا فان كيركوف، المسئولة في منظمة الصحة العالمية أن الطفرات المثيرة للقلق تظهر زيادة في قابلية انتقال العدوى، ما يعني وجود طفرات تسمح للفيروس بالالتصاق بالخلية وإصابتها بسهولة أكبر، وبالتالي إصابة عدد أكبر من الأشخاص بسرعة.