الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بزراعة سطح منزله.. مهندس مصري يحقق الإكتفاء من الخضروات والفاكهة

مهندس زراعى
مهندس زراعى

عرض برنامج صباح الورد والمذاع عبر فضائية ten تقريرأ رصد من خلاله نجاح مهندس مصري في تحقيق الإكتفاء من الخضروات والفاكهة بزراعة سطح منزله.

 

ووفقأ للتقرير فإن حسام شعبان المهندس الزراعى قرر أن يزرع سطح بيته على مساحة 200 متر بإحدى قرى العياط فى محافظة الجيزة.

 

وقال حسام شعبان، إن  زراعة الأسطح موجودة منذ 20 عاما ولها كتب تدرس فى كليات الزراعة وتستخدم لها طرق الزراعة المائية ولكنها كانت بتكلفة مرتفعة، لافتا إلى أنه قرر استبدال هذا الأمر بتكلفة منخفضة وهى الزراعة فى الأكياس والرى بـ التنقيط والوصول للاكتفاء الذاتى من الخضروات والفاكهة.

 

وأشار “ شعبان ” ، خلال تقرير خاص  ببرنامج صباح الورد والمذاع عبر فضائية ten  إلى أنه قرر استخدام زراعة الأسطح في حل مشاكل التلوث البيئى وتقليل نسبة ثانى أكسيد الكربون وزيادة الأكسجين وأطلق مبادرة مزرعة بيتنا لحث المواطنين على زراعة الأسطح .

 

يذكر أن مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، "الانفوجراف الاسبوعي" أصدر مؤخرا في نسخته رقم ٤٣، حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الاسبوع الماضي في الفترة من ١١وحتى ١٧يونيو الجاري، بالتعاون مع المكتب الاعلامي للوزارة.

 

وأصدر المركز أيضا ملخصا بالفيديو، حول أنشطة الوزارة خلال نفس الفترة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع المكتب الاعلامي للوزارة، وقناة مصر الزراعية.

 

وأشار الحصاد الأسبوعي للوزارة إلى الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تناول متابعة عدد من المشروعات القومية التابعة لوزارة الزراعة، ومنها تطوير محطة "الزهراء" العريقة للخيول العربية المصرية الأصيلة، باعتبارها واحدة من أشهر مزارع الخيول الاصيلة في العالم التي تمتلك أنقى السلالات من الخيول العربية الأصيلة.