الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السعودية تستدعي آلاف السيارات المرسيدس بسبب خلل فني.. تعرف عليه

مرسيدس
مرسيدس

قالت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية ، خلال تدوينة لها على موقع التدوينات الشهير "تويتر"، إنه تم استدعاء مئات السيارات من ماركة مرسيدس الألمانية؛ وذلك لعدد من الأسباب المتعلقة بالعيوب الفنية.

 

وأوضحت التويتة الخاصة بوزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية، أنه تم استدعاء 2,226 مركبة مرسيدس من طراز  CLS-Class موديل ما بين/ E-Class 2005– 2010  ، لوجود خلل في أنبوب التهوية لخزان الوقود .

 

وأكدت الوزارة أن الخلل قد يؤدي إلى تسرب الوقود حال وقوع حادث مما يزيد من احتمالية حدوث حريق .

 

وأضافت وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية ، من خلال تدوينة أخرى، أنه تم استدعاء 10 مركبات مرسيدس A200 / CLA200 2021  لعدم وجود دعامة نقاط تثبيت مقعد الأطفال للمقاعد الخلفية مما يمنع من تثبيت المقعد بشكل صحيح ويزيد من احتمالية خطر الإصابة حال وقوع حادث.

 

وتابعت الوزارة انه تم استدعاء 6 مركبات مرسيدس GLC 63S 2018 – 2019 لخلل في ضفيرة بادئ التشغيل قد يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي مما يزيد من احتمالية حدوث حريق .

 

كما دونت اليوم وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية، أنه سيتم انطلاق مبادرة قيام المنشآت التجارية باستبدال هواتف خدمة المستهلك المبتدئة بـ"9200" إلى الرقم المجاني (800) ، وذلك لدى وكالات السيارات في المرحلة الأولى.