الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الدولة تواصل استعداداتها لتطبيق «التأمين الصحي الشامل» بجميع المحافظات.. فيديو

التأمين الصحى الشامل
التأمين الصحى الشامل


عرضت فضائية اكسترا  نيوز تقريرأ رصد  جهود  الدولة  ومواصلة استعداداتها لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بجيمع المحافظات.

ووفقأ للتقرير فإن محافظة تلو الأخرى تدخل منظومة التأمين الصحى الشامل التى اكتملت مرحلتها الأولى وفى الوقت الذى دخلت فيه محافظات المرحلة الثانية حيز التنفيذ لم تتوقف محافظات المرحلة الأولى أيضأ عن التوسع والتطوير .

وتوفر هذه المنظومة أن يتمكن مواطنى محافظة الاسماعيلية التمتع ب الخدمة التى توفر لكل أسرة اختيار طبيبها المعالج ضمن خدمات منظومة التأمين الصحى الشامل التى بدأت فى المحافظات كما بدأت فى التطوير والتوسع  التى توفر لهم خدمات طبية عالية الجودة .

كما أن محافظة الأقصر أصبحت من المحافظات المؤمنة والتى تضع اللمسات النهائية لإكتمال المنظومة بها بعدد سكان يصل  مليون و 300 ألف وقد سجل 909 ألف مواطن خلال 59 مركز طبى موزعين على كافة أنحاء المحافظة  بالاضافة لمحافظة مطروح فقد انهت كافة الاستعدادات فى المستشفيات والوحدات الطبية لتقديم خدمات طبية عالية الجودة . 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس  الجمعة، عن خروج  899 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 204701  حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 589 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 31 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.