الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أودي تتخلي عن محركات الاحتراق الداخلي نهائيا بحلول 2026

أودي
أودي

تسعى العديد من شركات السيارات حول العالم ، بمختلف قوتها وحجمها داخل الأسواق ، للاتجاه الى عالم السيارات الكهربائية ، والتخلي عن تصنيع محركات الاحتراق الداخلي ، لمواكبة العصر الحديث .

 

وبالفعل أعلنت شركات خاصة بتصنيع السيارات الكهربائية ، والاعلان عن ايقافها لعدد من الطرازات الشهيرة الخاصة بهم ، ومن بين هذه الشركات جاءت شركة أودي، التي طرحت مجموعة متنوعة من السيارات الكهربائية في الأشهر القليلة الماضية .

 

وطرحت شركة أودي مؤخرا Q4 سبورت باك  و  Q4 e ترون  و جي تي E ترون ، مؤكدة تصريحات رئيسها التنفيذي ماركوس ديوزمان  ، بان أودي ستتوقف عن تقديم سيارات جديدة بمحركات البنزين والديزل في عام 2026 ، كما انها الزمت نفسها  بمجموعة من الاتصالات الصديقة للبيئة اليوم .

 

وقال ماركوس ديوزمان الرئيس التنفيذي لشركة أودي خلال تصريحات رسمية لوكالة رويتر أنه "لن يكون هناك أيضًا أي نماذج هجينة" اعتبارًا من عام 2026.

 

واكد خبراء السيارات العالميين ، أن محركات الاحتراق الداخلي ستظل موجودة بعد ذلك التاريخ ، ويفترض أن تكون في النماذج الحالية ، ولكن سيتم التخلص منها في النهاية ، ولكن الجميع يؤكد ان بعد بضع سنوات ، أي بعد عام 2026 لن يكون هناك سوى سيارات كهربائية .

وبالفعل قام عدد من صانعي السيارات الابتعاد عن السيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء لتصنيع السيارات الكهربائية بالكامل ، اما بعض الشركات الأخرى تلتزم باستخدام المكونات الهجينيه الموصولة  بالكهرباء لأنها تعتبرها "جسرًا إلى المستقبل"