الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الرئيس السيسي يناقش رفع كفاءات القوات المسلحة |مفكر استراتيجي يكشف الرسالة المٌستهدفة

الرئيس السيسي يتفقد
الرئيس السيسي يتفقد المركبات المدرعة متعددة المهام

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالإضافة إلى عدد من قادة القوات المسلحة.

تطوير ورفع كفاءة القوات

وصرح السفير بسام راضى، المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية أنه تم خلال الاجتماع مُناقشة خطة القيادة العامة لتطوير ورفع كفاءة القوات بكافة أفرع القوات المُسلحة، وكذلك الارتقاء بمستوى التدريب والتأهيل لكافة عناصر القوات المُسلحة طبقًا لأحدث التقنيات فى مجال التدريب والتسليح.

61534-الرئيس-السيسي-يتفقد-المركبات-المدرعة-متعددة-المهام-(2)
61534-الرئيس-السيسي-يتفقد-المركبات-المدرعة-متعددة-المهام-(2)

المشاركة في مبادرة حياة كريمة 

كما ناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الاجتماع آخر تطورات مُشاركة بعض عناصر القوات المسلحة في مبادرة "حياة كريمة"، والتي تستهدف تطوير الريف المصري على عدة مراحل، ومدى مساهمة القوات المسلحة بالتعاون مع كافة أجهزة ومؤسسات الدولة لتنفيذ أسرع معدلات قياسية لإنهاء أكبر قدر ممكن من عملية التطوير في كافة القرى المصرية باستخدام أحدث الوسائل والمعدات لتحقيق الهدف المنشود من المبادرة.

وأكد الرئيس السيسي على أهمية تنفيذ تلك المبادرة وفقًا للمخطط الزمني، مما يعود بالنفع المباشر على المواطنين، ويسهم فى تحقيق عملية التنمية المستدامة لكافة المراكز والقرى على مستوى الجمهورية.

432
432

رسائل مهمة لأطراف خارجية 

من جانبه قال اللواء أركان حرب والمفكر الاستراتيجي سمير فرج، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة دائما ما يطمئن على استعداد وجاهزية القوات المسلحة خاصة وقت السلم، مضيفا "الرئيس يشغله في وقت السلم أن تكون القوات جاهزة".

وأضاف فرج في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الرئيس كان يطمئن على جاهزية القوات لتنفيذ أي مهام، وتأمين الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

وعن وجود أي رسائل من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي قال المفكر الاستراتيجي "قد تكون رسائل لأطراف أخرى في الخارج بأن القوات المسلحة المصرية مستعدة لتنفيذ أي مهام"، معقبا "هذا لا يعني بالضرورة أن غدا ستكون هناك حرب، لأن الحرب لها استعدادات أخرى".

المركبات المدرعة مُتعددة المهام

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، عددًا من المركبات المدرعة مُتعددة المهام التي تم تصنيعها بإمكانيات القوات المسلحة، وذلك فى حضور القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس الأركان، ومدير إدارة المركبات.

واستمع الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى شرح تفصيلى لمراحل التصنيع المختلفة بدءًا من مرحلة التصميم وإجراء الاختبارات المعملية، مرورًا بمراحل إقرار التصميمات حتى الوصول لمرحلة المنتج النهائى، والذى روعى فى إنتاجه تحقيق أعلى معايير الجودة.