الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

رغم السقوط أمام ألمانيا.. إنجاز تاريخي جديد لـ كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو انجازا تاريخيا جديدا في بطولة يورو 2020، رغم سقوط منتخب بلاده أمام ألمانيا بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا، أمس، السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية، من دور المجموعات.

افتتح المنتخب البرتغالي التسجيل في الدقيقة الـ15 إثر هجمة مرتدة قادها بيرناردو سيلفا لينطلق نحو منتصف ملعب ألمانيا ويرسل الكرة إلى ديوجو جوتا الذي مررها إلى كريستيانو رونالدو داخل منطقة الست ياردات ليودعها بسهولة داخل الشباك الخالية من الحارس.

وسجل منتخب ألمانيا 4 أهداف متتالية، عن طريق روبن دياز  مدافع البرتغال “بالخطأ في مرماه”، وجريرو لاعب البرتغال بالخطأ في مرماه أيضا، بينما سجل كاي هافيرتو هدف الماكينات الثالث، وروبن جوسينس الهدف الرابع.

وفي الدقيقة الـ67، تمكن المنتخب البرتغالي من تقليص الفارق عن طريق ديوجو جوتا بتمريرة رائعة من رونالدو.

انجاز تاريخي لـ كريستيانو رونالدو:

حقق كريستيانو رونالدو إنجازا تاريخيا رغم سقوط منتخب بلاده أمام أمام ألمانيا، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ أمام أوروبا، يسجل 3 أهداف أو أكثر في 3 نسخ مختلفة “ 2012- 2016 - 2020”.

كما عزز رقمه القياسي كهداف تاريخي لبطولة أمم أوروبا، برصيد 12 هدفا.

وسجل كريستيانو رونالدو 3 أهداف في بطولة يورو 2020 حتى الآن، حيث أحرز هدفين في المجر، وهدف في ألمانيا.

مجموعة الموت:

يتواجد منتخب البرتغال في المجموعة السادسة، من بطولة يورو  2020، أول مجموعة الموت كما يطلق عليها، حيث تضم فرنسا وألمانيا والمجر.

يتصدر منتخب فرنسا ترتيب مجموعة الموت برصيد 4 نقاط، ويحل منتخب ألمانيا ثانيا بـ 3 نقاط، والبرتغال ثالثا بنفس الرصيد، بينما يتزيل منتخب المجر جدول الترتيب بنقطة وحيدة.

تنظيم استثتائي لبطولة يورو 2020:

تقام   في 11 دولة أوروبية، احتفالا بمرور 60 عاما على تنظيم النسخة الأولى من يورو، إذ تقام المباريات في أمستردام «هولندا»، باكو «أذربيجان»، بلباو «إسبانيا»، بوخارست «رومانيا»، بودابست «المجر»، كوبنهاجن «الدنمارك»، جلاسكو «اسكتلندا»، ميونخ «ألمانيا»، بطرسبورج «روسيا»، روما الإيطالية، التي استضافت المباراة الافتتاحية، ولندن، عاصمة إنجلترا، التي من المنتظر أن تستضيف مباراتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية على ملعب ويمبلي.