الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ارتفاع أسعار «الإيبور» بنسب تتجاوز 30% على غالبية الآجال

صدى البلد

قفزت أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك "الإيبور" على مختلف الآجال تقريبا بنسب تجاوزت 30%، وذلك في أعقاب قرار مصرف الإمارات المركزي يوم الخميس الماضي برفع "سعر الأساس"على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بمقدار 5 نقاط أساس.

 

 

وجاء قرار مصرف  الإمارات المركزي بهذا الخصوص بعدما أعلن مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي عن رفع سعر الفائدة على الاحتياطيات الفائضة بـ 5 نقاط أساس نهاية الأسبوع الماضي.

 

وتفصيلا، أظهرت الأرقام الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي ارتفاع سعر الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك لأجل سنة إلى مستوى .0.748 نقطة أساس بتاريخ 17 يونيو الجاري مقارنة مع 0.565 نقطة أساس بتاريخ 16 من الشهر ذاته.

 

أما على مستوى سعر الفائدة على الأجل لمدة 6 أشهر، فقد ارتفعت إلى 0.643 نقطة أساس مقارنة مع 0.489 نقطة أساس خلال فترتي المقارنة السابقة، في حين ارتفعت على الآجل لمدة أسبوع من 0.10 نقطة أساس إلى 0.118 نقطة أساس وعلى الأجل لليلة واحدة من 0.11 نقطة أساس إلى 0.117 نقطة أساس.

 

يشار إلى أن ارتباط الدرهم بالدولار يستوجب محاكاة المصرف المركزي الإماراتي لقرارات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في كل ما يخص أسعار الفائدة.