الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبير تغذية : ملعقة السكر الواحدة في العصائر والمنبهات تحتوي على 25 سعرا حراريا

 الدكتور محمد رحيم
الدكتور محمد رحيم ، أخصائى التغذية العلاجية

قال الدكتور محمد رحيم ، أخصائى التغذية العلاجية، إن تناول قطعة واحدة من الحلويات مع مشروب مثل الشاى باللبن أو النسكافيه لا يسبب أى مشكلة ومن الضرورى تناول العصائر فى فصل الصيف لتعويض ما يفقده الجسم من سوائل.


وأشار “ رحيم ” خلال استضافته ببرنامج تتبيلة والمذاع عبر فضائية صدى البلد،  إلى أن القهوة الخضراء المتوفرة فى الأسواق والمحتوية على نبات الجارسينيا والتى توجد بأطعمة كثيرة مثل الكرنب، يفضل تناولها بدلا من الكافيين والمنبهات مثل الشاى والقهوة العادية.  


وتابع أن ملعقة السكر الواحدة فى العصائر والمنبهات تحتوى على ٢٥ سعرا حراريا ويمكن الاستغناء عنه بحبوب القهوة الخضراء ويمكن مضغه أيضا ووضعه على عصير البرتقال وأخذ ٦٠٠ مل منها فى زجاجة إضافة لزجاجة مياه وإفطار وجبة غذائية خفيفة فإن ذلك يساعد على خسارة الوزن على مدار اليوم.


ونوه بأن قرصي القهوة الخضراء يعادلان ٨٠٠ مجم ويعملان على زيادة معدلات الحرق والتركيز وبالنسبة لمصابى الضغط والسكر يتم تخفيف كمية القهوة بالمياه بل وتعطى طاقة للأشخاص الرياضيين وتزيد الحرق خاصة أن نبات الجرسينيا يعمل على تحويل الدهون لطاقة خاصة أن الدهون طاقة كبيرة لم تحرق ولكن القهوة تعمل على حرقها.