الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

4 عقد كروية لـ كريستيانو رونالدو.. تعرف عليها

صدى البلد

خسر منتخب البرتغال أمام نظيره الألماني بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية “ يورو 2020”.

أبطال أوروبا خسروا برباعية بعد أن تقدموا في اللقاء بهدف لكريستيانو رونالدو.. هذا اللاعب الذي شكلت الخسارة أمس بمثابة تكريس للعقدة التي يواجهها أمام الألمان وإن سجل.

عقدة كروية لـ كريستيانو؟ قد يستعجب البعض من رؤية تلك المقولة، لكن الحقيقة أن أحد أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ لديه عقد كروية كأي لاعب آخر أو ناد.

وفي هذا التقرير، نستعرض 4 عقد كروية لـ كريستيانو رونالدو

  1. البداية مع المنتخب الألماني، وهو الذي لم يفز عليه كريستيانو رونالدو مع البرتغال طيلة مسيرته الكروية.. 5 مواجهات دون أي انتصار، وقبل مباراة الأمس، لم يكن رونالدو قد هز شباك الماكينات.. سجل مهاجم يوفنتوس الإيطالي لكن عقدة عدم الإنتصار بل وحتى التعادل ستظل مستمرة حتى إشعار آخر
  2. عقدة أخرى على صعيد المنتخبات، رونالدو لم يستطع التسجيل في شباك فرنسا مع البرتغالي نهائيًا.. 6 مباريات جمعتهما بحضور الدون، ولم يفلح كريستيانو في هز الشباك، لكن الفرصة ستكون مواتية له لكسر تلك العقدة يوم الأربعاء القادم، عندما يلتقي المنتخبان.
  3. آخر العُقد لـ رونالدو، هي عدم تتويجه مع البرتغال ببطولة كأس العالم، هي البطولة الوحيدة تقريبًا الذي لم يُتوج بها كريستيانو، ففي عام 2006 حصد المركز الرابع، وفي نسختي 2010، 2018، ودع البطولة من دور الـ 16، أما في نسخة 2014، فغادرت البرتغال من دور المجموعات، وربما ستكون الفرصة الأخيرة لرونالدو العام المقبل في مونديال قطر، لتحقيق اللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخ بلاده.
  4. عقدة تحقيق دوري أبطال أوروبا مع يوفنتوس، هي آخر العُقد لـ كريستيانو، فاللاعب الذي حقق اللقب 4 مرات مع ريال مدريد، ومرة مع مانشستر يونايتد، يرغب في تحقيق اللقب مع فريقه الإيطالي، لكن منذ انتقاله له عام 2018، واللاعب وفريقه يواجهان سوء حظ وعدم توفيق في تلك البطولة، ففي عام 2019، ودع اليوفي البطولة من دور ربع النهائي، أما في آخر نسختين، غادر رونالدو رفقة فريقه البطولة من دور الـ 16، لتستمر رحلة فريق السيدة العجوز للبحث عن اللقب الغائب منذ 25 عامًا، ورحلة رونالدو في تحقيق إنجاز تاريخي كونه أحد لاعبين فقط يحقق البطولة مع 3 فرق مختلفة رفقة الهولندي سيدورف.